لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ماهر النتشة : قرار التجميد شمل الشبيبة الطلابية والكتلة الإسلامية بجامعة النجاح



أعلن القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح، ماهر النتشة، عن تجميد انشطة الكتلة الاسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس، والشبيبة الفتحاوية الذراع الطلابي لحركة فتح في جامعة النجاح بسبب اوضاع غزة والاحتقان الموجود لدى الطلاب.

واكد النتشة ان قرار التجميد طال الكتلتين الطلابيتين بسبب الاوضاع في قطاع غزة، وانه لم يتم اغلاق مقرا الكتلتين، معربا عن امله ان لا تطول الاحداث السيئة ولا تزيد المشاكل في الجامعة، وان يعود الوضع الى ما كان عليه.

بدوره قال عضو مجلس اتحاد الطلبة عن الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح إبراهيم شلهوب، لوطن للانباء، أنه تم ابلاغنا من ادارة الجامعة امس الاحد، شفويا، بحظر انشطة الكتلة الاسلامية لموعد غير محدد داخل الجامعة وذلك دون إبداء أي أسباب أو مبررات لهذا الحظر.

واستنكر شلهوب الحظر، موضحاً ان الكتلة طالبت الادارة أكثر من مره، بالتراجع عن قراراها غير المنصف ولا المبرر، ولكن دون نتيجة.

وأشار الى ان الكتلة اسلامية لن تنجر الى اي مناكفات من اي طرف كان في ساحات الجامعة.

وعن خطواتهم القادمة، قال شلهوب انهم سينتظرون قرار الادارة في نهاية الاسبوع الحالي، واذا لم يتم الرد علينا سنقوم بخطوات تصعيدية اولها الاعتصامات ومن ثم اللجوء الى القانون لارجاع انشطتنا.

وأكد في حديثه ان الكتلة الاسلامية مستمرة في أداء رسالتها الوطنية والنقابية ولن تتراجع مهما كانت الظروف.

بدوره قال خالد أبو شاهين، منسق حركة الشبيبة الطلابية في جامعة النجاح لوطن للانباء، ان حركة الشبيبة الطلابية  أعلنت حظر أنشطة الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس في الجامعة، بسبب الاوضاع والاحداث التي تمارسها حركة حماس في قطاع غزة، من قمع وسحل وضرب واعتقال للمشاركين في تظاهرات خرجت لتعلي صوتها ضد الأوضاع الاقتصادية الصعبه والغلاء المعيشي وارتفاع الضرائب، والتي وثقتها الكاميرات، ونقلها المواطنون من غزة.

وأوضح أبو شاهين ان هذا الاسلوب والتصرف والنهج الذي اتبعته حركة حماس في غزة اذا لم نتداركه قد ينتقل الى طلاب جامعات الضفة الغربية، الأمر الذي لا نتمناه ولاجله أصدرنا بيان الحظر.

وأشار ابو شاهين الى أنه لا يوجد اتفاق بينهم وبين الجامعة، قائلاً "نحن خاطبنا الجامعة بنفس الطريقة وهي  ان يتم حظر نشاطات الكتلة الاسلامية، ولكن لم يتم الرد علينا بالايجاب لحد الان منهم، ولكن الادارة اوقفت نشاطاتهم لكي لا يحدث اي احتكاك مع الكتل الاخرى".

وأضاف ابو شاهين في حديثه: "نحن مع الوحدة الوطنية دائماً، ولكن الشيء الذي نراه حاليا في غزة ان دل على شيء قد يدل على ان حركة حماس هي من تبعد نفسها عن الوحدة الوطنية بيدها، ونحن في هذه الفترة أحوج ما نكون لرص الصفوف وتوجيه بوصلتنا لمواجهة الاحتلال".

وأكد أن ما تقوم به الشبيبه  ليس من باب التفرقة، وإنما من باب ارسال رسالة للمستهترين بأن الضفة وغزة هم وطن واحد لا يمكن تقسيمه، ولن نتراجع عن قرارنا حتى تعود حركة حماس الى رشدها.

الرابط المختصر: