لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

البرغوثي ثالث أفضل سفيرة لجمعية IEEE عالمياً



تلفزيون الفجر| اختيرت الطالبة في جامعة النجاح الوطنية هيا حسين البرغوثي لتكون سفيرة جمعية IEEE في فلسطين ضمن مسابقة IEEE MADC. حاصلة على ثالث أفضل سفيرة للجمعية عالمياً من قبل الجمعية الأم في الولايات المتحدة الامريكية بين عشرات السفراء من مختلف الجامعات العالمية.

اختيارها سفيرة للجمعية لم يأتي من فراغ، حيث تميزت البرغوثي في تقديمها ندوات تعريفية وورشات عمل عن تطوير الهواتف المحمولة في مختلف الجامعات الفلسطينية إضافة لاستضافتها لخبراء ومختصين كما أنها متطوعة ناشطة في Google Developers Group وتسعى لتوسيع فكرة مبادرة Girls in Tech في فلسطين.

الطالبة هيا تدرس هندسة الحاسوب في سنتها الخامسة، فعلياً تطمح لزيادة اشراك الطلبة الفلسطينيين في المسابقات العالمية المختلفة واثقة بقدرات الطالب الفلسطيني القادر على تحقيق الانجاز في المحافل الدولية.

يشار إلى أن مسابقة MADC هي اختصار ل IEEE Mobile Application Development Contest ومن أهم المسابقات التي تعنى بتطوير تطبيقات الهواتف الذكية من مختلف منصات البرمجة حول العالم.

يذكر أنه تم تأسيس فرع طلاب IEEE في جامعة النجاح الوطنية في شهر آب من العام 2009 ليكون بذلك الفرع الفلسطيني الأول للجمعية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ويتبع بشكل مباشر لإدارة المنطقة الثامنة في الجمعية والتي تتكون من الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا. والجمعية تعتبر أكبر منظمة في العالم لتطوير وابتكار أحدث التقنيات في عالم الكهرباء والالكترونيات.

الرابط المختصر: