شركة (ORGAROOTS) الطلابية تحتفل بإطلاق أعمالها

الإثنين 25 مارس 2019

شركة (ORGAROOTS) الطلابية تحتفل بإطلاق أعمالها
التفاصيل بالاسفل

احتفلت شركة (ORGAROOTS) وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبحضوره بإطلاق أعمالها  والتي تعنى باستنبات الشعير العضوي و أسسها طلبة من مدرسة الفاضلية الثانوية ضمن برنامج الشركة الطلابية المنفذ من مؤسسة إنجاز.

جاء حفل  الإطلاق من قاعة الغرفة التجارية  بمشاركة كل من رئيس الغرفة إبراهيم أبو حسيب، ومديرة مؤسسة إنجاز في طولكرم تسنيم بدران، والنائب الفني لمديرة التربية والتعليم نزيه نصر الله، ومديرية الزراعة ، ومدير العلاقات العامة بالأمن الوطني بطولكرم الرائد باسم الجرمي، ومدير الإغاثة الزراعية عاهد زنابيط، ومدير المدرسة نزيه الجمل  وعدد من رجال الأعمال، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والجهات المختصة ذات العلاقة.  

وأثنى المحافظ أبو بكر على أهمية إنشاء الشركة كفكرة ريادية وإبداعية متميزة من طلبة مدرسة الفاضلية الثانوية، مشيراً إلى جهود مؤسسة إنجاز في هذا المجال، مع  تشجيع مثل هذه المبادرات وخاصة أن طولكرم محافظة  تتميز بالعلم والإبداع والريادة ، منوهاً إلى أن تأسيسها له علاقة مباشرة بهوية  طولكرم الزراعية، مشدداً على أن بعض المشاريع الصغيرة من الممكن أن تحقق نجاحاً وتقدماً لتصبح مشاريع كبيرة على مستوى فلسطين، والعالم العربي.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " جميع المشاريع الناجحة في العالم تبدأ من دائرة التسويق، مع تحديد احتياج السوق، مع أهمية وجود قاعدة بيانات ومعلومات عن القطاعات المستهدفة، وتحديداً في ظل الاحتياج  لوجود زراعات عضوية من الأعلاف والشعير والخالية من المواد السامة".

وأثنى أبو حسيب على دعم قدرات الشباب الريادي وخاصة أنهم بناة المستقبل، مستعرضاً خطط الغرفة التجارية في هذا المجال من خلال وحدة التدريب المهني، وإنشاء وحدة خاصة للشباب الريادي، مؤكداً على دور مؤسسة إنجاز والقائمين على الشركة والجهات المختصة ذات العلاقة.

وأشار نصر الله إلى أن التربية والتعليم تعمل على إيجاد جيل مبدع ومتميز من خلال دعم الأفكار الريادية والإبداعية، مباركاً إطلاق الشركة، مقدماً الشكر للمحافظ أبو بكر، والغرفة التجارية، ومؤسسة إنجاز على هذه الجهود، مشدداً على التعاون والشراكة لتنفيذ العديد من الأفكار الإبداعية المتميزة على مستوى المحافظة.

من جانبه قدم خالد جاد الله مدير عام الشركة شرحاً عن عمل الشركة وفكرة إنشائها، لتزود المربين والقائمين على الثروة الحيوانية والداجنة بأعلاف صحية خالية من الملوثات، مشيراً إلى أن رؤية الشركة والقائمين عليها لتصبح من رواد صناعة الأعلاف على مستوى الوطن العربي، موضحاً أنه تم اختيار مشروع استنبات الشعير لما فيه من فائدة للمزارعين على مستوى المحافظة، وبعيداً عن استخدام التربة، والمبيدات الكيماوية، الأمر الذي من شانه أن يحافظ على سلامة الإنسان وصحة القطاع الحيواني.  

و قدم  مدراء دوائر الشركة والأقسام شرحاً عن عمل الدوائر والمهام التي تقع على عاتقهم من الإنتاج والتسويق، والمتابعة والأعمال الأخرى الخاصة بالشركة.

من جانبها ذكرت تسنيم بدران بأن إطلاق شركة ORGAROOTS  جاء من ضمن برنامج الشركة الطلابية والتي تنفذه المؤسسة في فلسطين، علماً أن الشركة الفائزة ستدخل في مسابقات على مستوى العالم العربي.