لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو | بريطانيا: اعتداء على مدرسة إسلامية وتمزيق مصاحف



للمرة الثانية خلال أقل من شهرين، تعرضت مدرسة إسلامية في مدينة نيوكاسل البريطانية لاعتداء عنصري وتمزيق لنسخ من القرآن الكريم، وسط تصاعد لافت لجرائم كراهية المسلمين.

ومزّق المعتدون نسخا من القرآن الكريم ورموها على أرضية مبنى المدرسة، كما حطموا النوافذ وبعض مقتنيات المدرسة الإسلامية.

وقال مدير المدرسة إمام عبد المحيط لوكالة الأناضول إن ستة أشخاص دخلوا مسجد المدرسة ورشوا مواد قابلة للاشتعال بعد تحطيم نوافذ وتمزيق مصاحف، مشيرا إلى أنهم كانوا يعتزمون إحراق المكان قبل أن يبلغ الجيران الشرطة.

وأضاف أن المعتدين لاذوا بالفرار بعد إبلاغ الجيران عنهم، ولكن الشرطة تمكنت من القبض عليهم في وقت لاحق.

وأشار إلى أن منفذي الهجوم كانوا يتحدثون مع بعضهم حول "الإرهابيين المسلمين"، ويطلقون نكات عنصرية ومسيئة للمسلمين.

ولفت عبد المحيط إلى أن هذا الاعتداء هو الثاني من نوعه ضد المدرسة خلال شهرين، معربا عن قلقه من تعرضها لاعتداءات أكبر مستقبلا، باعتبارها المدرسة الإسلامية الوحيدة شمالي البلاد.

تصاعد الإسلاموفوبيا
وتظهر معطيات رسمية أن الاعتداءات العنصرية والمعادية للإسلام تشهد ارتفاعا كبيرا في بريطانيا منذ هجوم نيوزيلندا الإرهابي.

وتؤكد بيانات منظمة "تيل ماما" الحقوقية (رسمية) المعنية بتوثيق جرائم كراهية المسلمين في بريطانيا، إلى أن الهجمات الإسلاموفوبية ازدادت بواقع 600% بعد هجوم نيوزيلندا.

وقالت المديرة التنفيذية للمنظمة إيمان عطا إن تزايد نسبة الاعتداء تشير إلى أن البعض "يرون المسلمين هدفا مشروعا للكراهية، مما يؤدي لبقائهم في دائرة التركيز".

وفي 15 مارس/آذار الجاري، استهدف هجوم دموي مسجدَين في مدينة "كرايست تشيرتش" النيوزيلندية، قتل فيه 50 شخصا أثناء تأديتهم صلاة الجمعة، وأصيب مثلهم.

الرابط المختصر: