لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم: فعالية لإحياء الذكرى 43 ليوم الأرض الخالد على شرف التضامن مع الأسرى



نظمت اللجنة الوطنية لإحياء   يوم الأرض وفصائل العمل الوطني والمؤسسات الوطنية والأهلية والشعبية فعالية لإحياء الذكرى الثالثة والأربعين ليوم الأرض الخالد ووقفة تضامنية مع الأسرى البواسل أمام مقر الصليب الأحمر في طولكرم.

جاء ذلك بمشاركة  نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة وأمين سر حركة فتح في طولكرم  حمدان سعيفان ومنسق  فصائل العمل صائل خليل، وهيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير  وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب  وحشد من المواطنين والأسرى المحررين وذوي الأسرى.

 

ونقل طقاطقة تحيات محافظ طولكرم عصام أبو بكر وتأكيده على أهمية الذكرى الثالثة والأربعين ليوم الأرض، نظراً لما تمثله الأرض من مكانة لدى أبناء شعبنا الفلسطيني، والذين يواصلون ثباتهم وبقاءهم دفاعاً عن فلسطين وعن حرية الوطن وكرامته.

وشدد طقاقطة على ما تبذله القيادة  ممثلة بالرئيس محمود عباس "أبو مازن" الثابت على الثوابت  تجاه الدفاع عن الأسرى والتي تأتي على رأس الأولويات، وصولاً للإفراج عن جميع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وتابع طقاطقة قائلاً: "  جئنا اليوم لنقف مع أسرانا  ونحي ذكرى يوم الأرض الخالد فنحن شعب نضالي يستند إلى موروث حضاري وثقافي لأكثر من 4 الآلف عام وكما حررت فلسطين لأكثر من مرة من الغزاة سيأتي اليوم الذي سيرفع فيه شبل من أشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق مآذن وكنائس القدس كما كان يرددها القائد الراحل ياسر عرفات".

 

من جانبه أشار  جهاد ثلثلين في  كلمة له باسم  فصائل العمل الوطني  إلى أن معركة الأرض لم تنته وهي متواصلة مع تواصل انتهاكات  الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته ،مطالبا  بضرورة تحقيق  الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتفعيل المقامة الشعبية والاستمرار في حملات المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل وتقديم مجرمي الحرب إلى المحكمة الجنائية الدولية.

 

وأبرق  منسق اللجنة الوطنية لإحياء  ذكرى يوم الأرض الخالد  فيصل سلامة  التحية إلى أهلنا في سخنين والمثلث والداخل، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني وقيادته  متمسكون  بحق العودة، وذلك من خلال الإيمان المطلق بحقنا على أرضنا.

ووضح إبراهيم النمر مدير نادي الأسير في طولكرم أن  لهذه الوقفة ميزة خاصة بالإضافة إلى إحياء ذكرى يوم الأرض فإنه يصادف اليوم  العالمي للتضامن مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال وهناك العديد من المرضى الذين هم في  حالة   صعبة.

وشدد الأسير المحرر عبد الرحمن فودة الذي أمضى 18 عاما في سجون الاحتلال على أهمية الاعتصام الأسبوعي  الذي أصبح نافذة للأسرى داخل السجون وتصدر منه مواضيع الأسرى وقضاياهم.

هذا وتخللت الوقفة هتافات وطنية ومناشدات بضرورة الإفراج عن الأسرى المرضى من سجون الاحتلال.

   

 

 

الرابط المختصر: