لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نجوم عرب مرشحون لجائزة أفضل لاعب أفريقي بالدوري الفرنسي



تلفزيون الفجر| اختير التونسي وهبي الخزري والمغربي يونس عبد الحميد والجزائري يوسف عطال ضمن 11 لاعبا يتنافسون لنيل جائزة اللاعب الكاميروني الراحل مارك-فيفيان فويه لأفضل لاعب أفريقي بالدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتمنح الجائزة سنويا إذاعة فرنسا الدولية وقناة "فرانس 24"، ونشر الطرفان اليوم الأربعاء القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في موسم 2018-2019. وتضمنت أسماء الخزري (سانت إتيان) وعبد الحميد (رينس) وعطال (نيس)، على أن يتم إعلان اسم الفائز في 13 مايو/أيار المقبل.

وعبد الحميد وعطال هما المدافعان الوحيدان في القائمة التي تضم أيضا أسماء لاعبين من قبيل العاجي ماكس-ألان غراديل (تولوز) ومواطنه نيكولا بيبي (ليل)، والسنغالي إسماعيلا سار (رين).

وبحسب النبذة المقتضبة التي أوردتها "فرانس 24"، رأت أن الخزري (28 عاما) الذي حل ثانيا في عام 2018 خلف الكاميروني كارل توكو-إيكامبي، في حالة جيدة مع فريق سانت إتيان كما كان عليه الحال الموسم الماضي مع نادي رين.

أما اللاعب المغربي عبد الحميد (31 عاما)، فهو الأقل شهرة بين المرشحين للجائزة، ويمضي موسما رائعا في فرنسا، لدرجة أنه تم استدعاؤه لمنتخب بلاده بعد عامين ونصف العام من الغياب.

فيما بدأ عطال (22 عاما) خطواته الأولى بالدوري الفرنسي الصيف الماضي في نيس، بإظهار فنيات عالية في اللعب على طرفي الملعب لهذا الجزائري بشكل حظي بإعجاب الجميع ولا سيما مدربه باتريك فييرا.

وتحيي الجائزة ذكرى فويه الذي توفي في يونيو/حزيران 2003 عقب تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة الدور نصف النهائي لكأس القارات أمام كولومبيا في مدينة ليون الفرنسية.

وسبق لثلاثة لاعبين مغاربة نيل هذه الجائزة التي تمنح منذ عام 2009، وفاز بها في عامها الأول مروان الشماخ، فيما توج بها يونس بلهندة عام 2012، وأخيرا سفيان بوفال عام 2016.

الرابط المختصر: