اتهم بالعنصرية ومعاداة الإسلام: ماكغريغور يسخر من محمدوف و يصف حجاب زوجته بالمنشفة

الخميس 04 أبريل 2019

اتهم بالعنصرية ومعاداة الإسلام: ماكغريغور يسخر من محمدوف و يصف حجاب زوجته بالمنشفة
التفاصيل بالاسفل

اتهم مصارع الفنون القتالية المختلطة الإيرلندي كونور ماكغريغور بالعنصرية ومعاداة الإسلام عندما سخر من فستان زفاف زوجة بطل العالم الروسي حبيب نور محمدوف مشبها إياه بـ"المنشفة"، كما وصفه بالفأر الصغير.

وعلق ماكغريغور (30 عاما) باستخدام عبارة عنصرية طائشة على حد وصف التقارير الصحفية الأوروبية، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على صورة زفاف منافسه السابق محمدوف بتشبيه زوجته بالمنشفة على سبيل السخرية من فستانها الإسلامي التقليدي في داغستان وحجابها الذي يغطي وجهها.

كما سخر من محمدوف نفسه بتغريدة أخرى قال فيها "لا تخافوا من إعادة مباراة فأر صغير. ستفعل ما يقال لك كما تفعل دائما".

وهو ما استفز البطل الروسي فرد عليه بتغريدة قال له فيها "أنت مغتصب. أنت منافق غير مسؤول عن أفعالك. العدالة سوف تصل إليك. سوف نرى".

وتلقى المصارع الإيرلندي "غريب الأطوار" ردودا قاسية على تغريداته واتهامات مباشرة بكراهية الإسلام والعنصرية، مما اضطره لحذف تغريدة الإساءة لفستان الزفاف سريعا لكن بعد فوات الأوان حيث أعيد تغريدها آلاف المرات.

وكان البطل الداغستاني محمدوف قد هزم الإيرلندي ماكغريغور في نزال تاريخي أقيم العام الماضي بمدينة لاس فيغاس، ليحافظ على لقبه بطلا للعالم في الوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة (يو في سي).