لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هيئة الاسرى: مفاوضات جارية مع ادارة السجون



قال رئيس هيئة شؤون الاسرى قدري ابو بكر إن هناك مفاوضات تجري بين إدارة مصلحة السجون والحركة الأسيرة فيما يتعلق بمطالب الأسرى بإزالة أجهزة التشويش من السجون.

واوضح أبو بكر، أن حركة فتح  قدمت مقترحاً خلال الايام الماضية لإدارة مصلحة السجون يتعلق بتركيب مقاسم للهواتف  في ساحات الفورة بدلا من الهواتف "المهربة"، على أن تقوم إدارة السجون بإزالة أجهزة التشويش من السجون.

وقال أبو بكر "كانت هناك موافقة مبدئية من ادارة مصلحة السجون، وممثلو حركتي حماس والجهاد، حيث اجتمعوا في سجن "ريمون"، وجرت مفاوضات مع مايسمى بمدير الأمن في مصلحة السجون، وأبلغهم بأن الرد النهائي سيكون خلال ساعات اليوم".

وأشار إلى ان مطالب الحركة الأسيرة تتمثل أيضا بوقف وإزالة جميع الاجراءات التي تم اتخاذها بحق الأسرى على خلفية الأحداث التي شهدتها السجون خلال الشهريين الماضيين.

وأضاف أبو بكر أن رد مصلحة سجون الاحتلال سيكون حاسما فيما يتعلق بإضراب الأسرى،  وفي حالة تم الرد يالإيجاب ستنتهي إجراءات الاضراب، وفي حال رفضت مصلحة السجون مطالب الأسرى سيكون الاضراب قائما.

ومن المقرر ان يبدأ الاسرى اضرابا مفتوحا عن الطعام يوم غد الأحد تبدأ به قيادات الحركة الاسيرة، وتلحق بهم مجموعة ثانية في اليوم الحادي عشر ، ومجموعة ثالثة في اليوم الثامن عشر من الشهر الجاري، على ان يكون مفتوحا للجميع في الأول أيار.

الرابط المختصر: