لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أبو بكر: إدارة المعتقلات تنفذ تعليمات وأوامر حكومة الإحتلال للإنتقام من الأسرى



تلفزيون الفجر| إستنكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، الهجمة التي تنفذها إدارة معتقلات الإحتلال بحق الأسرى، والتي تأتي وفقا لأوامر وتعليمات الحكومة اليمينية المتطرفة وأجهزتها العسكرية، لفرض واقع جديد في السجون، يجعل الحياة اليومية أكثر صعوبة وتعقيدا.

وأوضح أبو بكر أن شروع قادة الفصائل والأحزاب بالإضراب المفتوح عن الطعام مساء أمس، بعد فشل الحوار مع إدارة وإستخبارات السجون يؤجج الوضع، وقد تحمل الساعات القادمة تصعيدا حقيقيا في الإضراب، في حال إستمر تعنت حكومة الإحتلال في عدم التجاوب مع مطالب الأسرى الحياتية.

وحمل أبو بكر نتنياهو وكل عناصر التطرف من وزراء وعسكريين المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، وأن المساس بهم سيؤدي الى إشعال الشارع قبل المعتقلات، لأن الشعب الفلسطيني لن يترك أسراه فريسة لمزاجية الإحتلال وأدواته، وأن يحولوا الى مادة تنافسية في انتخابات الكنيست.

ولفت ابو بكر، الى ان هناك تحركات وجهود مصرية تبذل منذ أمس، من أجل الضغط على المستوى السياسي للاحتلال وادارة سجون الاحتلال، والعودة للحوار مع ممثلي الحركة الأسيرة والاستجابة للمطالب الحياتية والمعيشية للمعتقلين.

وطالب، كل المؤسسات والجهات المحلية والدولية لبذل كل الجهود الممكنة لتحقيق مطالب أسرانا، والضغط على حكومة الإحتلال للتجاوب معهم، كونه السبب الوحيد لتراجع الحركة الأسيرة عن تصعيدها وخوض الإضراب المفتوح عن الطعام.

تصريحات اللواء أبو بكر جاءت عقب زيارته لعدد من الأسرى المحررين في محافظتي طولكرم ونابلس وهم:عبد الرحمن فوذة وياسين كركري ورامي عيسى الذين أمضوا ( ١٨ عاما )، وهادي الهمشري أمضى ( ١٦ عاما )، كما تم زيارة الأسير المحرر المريض أشرف أبو الهدى الذي يرقد في مستشفى رفيديا.

الرابط المختصر: