لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“القاهرة عمان” ينهي ورشة حول برنامج “شمس” لتمويل الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة



شارك عدد من ضباط الائتمان في بنك القاهرة عمان، في ورشة عمل حول برنامج "شمس" لتمويل الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والبناء الأخضر، نظمها البنك بالتعاون مع عدة جهات، في مقر ادارته الاقليمية في رام الله.

وجاء تنظيم الورشة والتي تندرج ضمن مشروع "Sunref Palestine"، في إطار حرص البنك على الارتقاء بامكانيات كادره، وتحديدا فيما يتصل بالبرنامج الذي يجسد اهتمام البنك بقطاع الطاقة، والتزامه بتكريس أفضل النماذج في هذا المجال.

وقد شارك في الورشة، المدير الاقتصادي في المركز الفلسطيني لأبحاث الطاقة، وممثل عن الشركة الاستشارية المحلية للمشروع "شركة اسكوم"، والشريك الفني العالمي "شركة اكنويلر" ممثلة بالمدرب ماركو ماركوف.

وهدفت الورشة إلى استعراض معايير منح تمويل مشاريع الطاقة المستدامة وأثرها على قطاع الأعمال، حيث تضمنت الورشة حلقات نقاش حول البرنامج، وآليات الاستفادة القصوى منه، كونه يخدم شريحة واسعة من العملاء، ويوفر مصدرا مستداما من الطاقة المتجددة للمشاريع الريادية والأفراد.

تجدر الإشارة إلى أن البنك طور منتجا مصرفيا خاصا باسم "شمس"، لتمويل مشاريع الطاقة المستدامة للأفراد والمنشآت وقطاع الشركات، يقدم عبر كافة فروعه في فلسطين، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، والاتحاد الأوروبي.

 

الرابط المختصر: