لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

شاهد: فيديو تسبب بإلغاء زيارة وفد من دولة الاحتلال إلى البحرين



 نشر معارضون لزيارة بعثة من دولة الاحتلال إلى البحرين، فيديو على الانترنت، تسبب بشكل مباشر في إلغاء زيارة البعثة هذا الأسبوع.

وأظهر الفيديو هجومًا يتم عبر طائرة مسيرة "درون" من دون طيار، استهدفت الفندق الذي كان من المقرر أن تقيم البعثة فيه، إضافة الى مركز المؤتمرات الذي يعقد فيه المؤتمر العالمي لريادة الأعمال بين 15-18 أبريل.

ويظهر الفيديو، الذي يحوي ترجمة بالعربية والعبرية، طائرة "ال عال"  وهي تغادر إحدى مطارات دولة الاحتلال الساعة الثامنة صباحا في 14 ابريل. وبعدها تلحق طائرة مسيرة موكب البعثة نحو فندق الماريديان، مع كتابة "موقع مكوث البعثة" على الشاشة.

وينتهي الفيديو بانفجار الطائرة المسيرة عند مدخل مركز المعارض والمؤتمرات البحريني الدولي، مع كتابة تاريخ 16 ابريل، الساعة 14:00 ورسالة "التحذير الأخير" على الشاشة.

وكان من المفترض أن يشارك عدد من مسؤولي دولة الاحتلال، منهم وزير الاقتصاد إيلي كوهن، في المؤتمر الدولي لريادة الأعمال الذي انطلق في المنامة يوم الإثنين.
وانسحبت البعثة يوم الأحد، مشيرة الى وجود تهديد أمني لم يتم تحديده. ومن غير المعروف ما كان جدول أوقات البعثة، أو إن كان من المفترض أن تمكث في فندق الماريديان، كما ذكر الفيديو.

وأفادت القناة 12 العبرية يوم الإثنين أن نشر الفيديو أدى الى إلغاء مشاركة البعثة.

الرابط المختصر: