لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بعد تراجع ارباح المشفى: مدير هداسا يناشد الرئيس بعدم وقف التحويلات



ناشد مدير عام مستشفى هداسا الإسرائيلي في القدس البروفيسور زئيف روتنشتاين، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعدم وقت التحويلات الطبية إلى المستشفيات الإسرائيلية.

وكشف روتنشتاين أن دخل مستشفى هداسا الذي يديره يبلغ أكثر من مئة مليون شيقل جراء تحويلات وزارة الصحة الفلسطينية، والتي توقفت مؤخراً.

وبحسب تقرير لصحيفة " يديعون أحرنوت" الإسرائيلية أمس، فإن المستشفيات الإسرائيلية تتخوف من دخول المستشفيات التركية على خط التحويلات الطبية الفلسطينية بحكم قدرتها على إجراء العمليات الجراحية وبتكلفة أقل بكثير مما يدفعه الفلسطينيون للمستشفيات الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة  بأن أرباح المستشفيات الإسرائيلية ستشهد تراجعاً كبيراً في حال أوقفت وزارة الصحة الفلسطينية تحويل المرضى إلى المستشفيات الإسرائيلية.

وقبل عدة أيام، صرح رئيس الوزراء د.محمد اشتيه أن وفداً قد توجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية لبحث إمكانية تحويل المرضى إلى المستشفيات الأردنية.

وكانت وزارة الصحة قررت في آذار الماضي، وقف جميع التحويلات الطبية إلى المستشفيات الإسرائيلية في القدس المحتلة والداخل، على خلفية اقتطاع "إسرائيل" لنصف مليار شيقل من عائدات الضرائب الفلسطينية.

الرابط المختصر: