لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جمعية مرضى السكري تنظم افتتاحا لمقرها تحت رعاية محافظ طولكرم



نظمت جمعية أصدقاء مرضى السكري / حياة وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته، افتتاحا لمقر الجمعية والذي تم استئجاره وتشغيل العيادة الخاصة به ، بمتابعة من الصناديق العربية والإسلامية، وضمن منحة صندوق التضامن الإسلامي، وتأثيثه من شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا.

جاء ذلك بحضور كل من  مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية الوزير  ناصر قطامي، وممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين السفير أحمد الرويضي، وقائد المنطقة العقيد جمال أبو العز وممثلي المؤسسة الأمنية، ومدير مديرة صحة طولكرم د. عبد الفتاح الدرك، ورئيس البلدية م. محمد يعقوب،  ورئيس الجمعية محمد بدران، وولاء بروق  عن شركة كوكا كولا  وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والجهات المختصة ذات العلاقة.

وأكد المحافظ أبو بكر على توجيهات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" الدائمة والمستمرة للوقوف إلى جانب هذه الجمعيات من خلال الخدمات التي تقدمها، مثنياً على دور الحكومة برئاسة الدكتور محمد إشتيه بدعم صمود المواطنين وتعزيز ثباتهم على الأرض في مواجهة الاحتلال واعتداءاته اليومية.

وأشاد  المحافظ أبو بكر بجهود الوزير قطامي، والسفير الرويضي، وشركة المشروبات الوطنية كوكا كولا  من خلال دعم الجمعية ، والتي تعنى بتقدم خدمات مهمة وحيوية لمرضى السكري، وذلك عبر رعاية المرضى والاهتمام الكامل بهم، ونشر التوعية عن هذا المرض وكيفية التعامل معه.

و قال الوزير قطامي بأن الرئيس محمود عباس " أبو مازن" يحرص على أن تذهب هذه المنح من الأشقاء العرب والمسلمين لمستحقيها، مشدداً على أهمية العمل التكاملي من خلال ما تبذله الحكومة برئاسة الدكتور محمد إشتيه للوصول إلى جميع القطاعات ، منوهاً إلى أن زيارة محافظة طولكرم تأتي لحمل رسالة تضامن من أهلنا العرب والمسلمين  مع جمعية مرضى السكري والمحافظة، لمساعدة القائمين عليها في تحسين مستوى الخدمات  والرعاية للمرضى.

وأكد قطامي على أهمية تعزيز صمود المواطنين وثباتهم، من خلال  المساندة بجميع القطاعات من البنية التحتية والتعليم والصحة، وتطوير القطاع الزراعي، مشيداً بالجهود الخاصة من المحافظ أبو بكر في خدمة المحافظة، مثنياً على تعاون السفير الرويضي ومنظمة التعاون الإسلامي في إسناد شعبنا الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في كافة الظروف والأوقات.

و ذكر السفير الرويضي بأن منظمة التعاون الإسلامي أنشأت من أجل دعم فلسطين، معبراً عن سعادته للتواجد في طولكرم، لافتتاح مقر جمعية أصدقاء السكري والتي تقدمت بطلب منحة لصندوق التضامن الإسلامي، مشدداً على أهمية أن يكون هناك دعم إسلامي وعربي لتعزيز صمود المواطنين وتحقيق التمكين الاقتصادي، مشيراً إلى المساعي الدائمة لإيجاد حالة ربط وتواصل  ما بين الصناديق الإسلامية والمؤسسات والجمعيات الفلسطينية، منوهاً إلى وجود الكثير من الأمور التي من الممكن عملها في المستقبل لضمان الوصول إلى قطاعات أخرى.

وأشار رئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب إلى استعداد البلدية لتخصيص  قطع أرض لصالح عدد من الجمعيات ومنها جمعية أصدقاء السكري، على أمل أن يكون هناك تمويل ومشاريع  لبناء تلك المقرات، الأمر الذي من شأنه أن  يخفف من الصعوبات الملقاة على عاتق هذه الجمعيات والقائمين عليها.

هذا وعبر رئيس الجمعية محمد بدران عن شكره وتقديره للمحافظ أبو بكر، والصناديق العربية والإسلامية ممثلةً بالوزير قطامي ومنظمة التعاون الإسلامي ممثلةً بالسفير الرويضي، وشركة المشروبات الوطنية كوكا كولا  على ما قدموه لصالح الجمعية، مستعرضاَ مجموعة من الأنشطة والفعاليات والخدمات والبرامج التي تقوم عليها لصالح مرضى السكري، مؤكداً على أن تجهيز مقر الجمعية يساعدها في تحسين مستوى البرامج الصحية والتوعوية  التي تنفذها  لصالح مساندة هؤلاء المرضى.

 

 

 

 

 

 

 

 

الرابط المختصر: