لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جامعة بيرزيت تنظم “يوم التوظيف السنوي” بمشاركة 90 شركة ومؤسسة



نظمت جامعة بيرزيت، وتحت شعار "معاً من أجل التمكين والتوظيف"، الأربعاء 24 نيسان 2019، فعالية "يوم التوظيف السنوي"، برعاية من شركتي الاتصالات الفلسطينية "بالتل" و"جوال".

وشارك في يوم التوظيف نحو 90 شركة ومؤسسة فلسطينية، حيث استقبل ممثلوها السير الذاتية للطلبة والخريجين، وأجروا مقابلات معهم بهدف توظيفهم أو توفير فرص تدريب مؤسسي.

وفي كلمته، قال رئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة "تقوم الجامعة خلال يوم التوظيف السنوي، الذي بدأ بمبادرةٍ من كليةِ الأعمال والاقتصاد عام 1995، باستضافة ممثلين عن القطاعات الاقتصادية الوطنية المختلفة، من أجلِ التشبيك المباشر بين خريجيها وممثلي هذه القطاعات".

وأضاف "كما يتيح هذا اليوم الفرصة للمؤسسات المشاركة لاستقطاب الكفاءات المتميزة والمؤهلة من الخريجين من مختلف التخصصات لتوطين الوظائف الشاغرة لديهم، حيث تفخـر جامعة بيرزيت وتعتز بخريجيها وبمستواهم المتميـز، وما يمتلكونه من كفاءات تزيد من قدرتِهم على المنافسة والإبداع والمساهمة الفاعلة في بناء الوطن".

بدوره، قال مدير إدارة المبيعات في شركة جوال علاء حجازي، في كلمته باسم رعاة الفعالية، إن شركتي "بالتل" و"جوال" سعداء بالشراكة مع جامعة بيرزيت، لافتا إلى أن خريجي الجامعة غالبا ما يشغلون أعلى المناصب في مؤسساتهم وهذا دليل على نجاحها وتفوقها.

وأكد حجازي أن يوم التوظيف السنوي يمثل فرصة حقيقية للطلبة للالتقاء بنخبة من أفضل الشركات، داعيا الطلبة والخريجين إلى الاستفادة منه والاهتمام به.

فيما أوضحت رئيس اللجنة التنفيذية ليوم التوظيف سامية شماس يوم التوظيف أصبح تقليدا سنويا التزاما من الجامعة بتقديم طلبتها إلى الحياة العملية بعد استكمال إعدادهم الاكاديمي، مضيفة أن في هذه الفعالية تتجسد شراكة الجامعة مع مؤسسات الوطن لبناء الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

ووجه شماس رسالة للخريجين قالت فيها إن مشوار الألف ميل يبدأ اليوم، داعية إياهم إلى أن يثقوا بأنفسهم وقدراتهم ويتشبثوا بأحلامهم، وأن يتفانوا بعملهم، وأن يلتزموا بالقيم والمبادئ التي تعلموها في الجامعة.

الرابط المختصر: