لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نقابة الطب المخبري بطولكرم وتحت رعاية المحافظ أبو بكر وبالتعاون مع بنك الدم المركزي والأمن الوطني تنظم حملة للتبرع بالدم



 نظمت نقابة الطب المخبري بطولكرم  وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبحضوره وبالتعاون مع  بنك الدم المركزي والأمن الوطني والمؤسسة  الأمنية ، حملة للتبرع بالدم، وذلك  ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للطب المخبري.

جاء ذلك في مقر قيادة المنطقة بمشاركة قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ومدير الخدمات الطبية العسكرية بطولكرم عقيد زيد عتبه، والمؤسسة الأمنية ومدير عام التوجيه السياسي والوطني بدر الضميري، وكل من كرمل ياسين مسؤولة العلاقات العامة في بنك الدم ، وكفى الريماوي مديرة بنك الدم، وخالد أبو خاطر عضو مجلس صندوق مركزي لنقابة الطب المخبري، ووداد عمر رئيس لجنة النقابة في طولكرم  وأسامة مناصرة أمين سر المكتب الحركي للطب المخبري بطولكرم، والجهات المختصة ذات العلاقة.  

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية مبادرة  التبرع بالدم والتي من شأنها أن تنقذ العديد من المرضى، مشيراً إلى جهود المؤسسة الأمنية، وقيادة المنطقة، مثمناً دور نقابة الطب المخبري ممثلةً بالنقيب أسامة النجار، والنقابة على مستوى محافظة طولكرم، والمؤسسات الصحية، وبنك الدم المركزي، والمكتب الحركي للطب المخبري، وكل الشركاء الذين ساهموا في إطلاق حملة التبرع بالدم".

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " نعمل على تعزيز ثقافة التبرع بالدم، وهي ثقافة إنسانية، بان يكون سلوكنا باتجاه هذا الموضوع بشكل دائم، نظراً لوجود احتياج، و أهمية كبيرة مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل، حيث يتناقص عدد المتبرعين خلال تلك الفترة".  

بدورها قال وداد عمر بأن فلسطين تحتفل مثل باقي الدول بفعاليات الأسبوع الوطني للطب المخبري، مشيرةً إلى مجموعة من الفعاليات على مستوى محافظة طولكرم والتي تم إطلاقها تحت رعاية المحافظ أبو بكر، مع وجود 75 فعالية على مستوى الوطن، مشيرةً إلى أن أول نشاط في هذا الإطار جاء بالتعاون مع بنك الدم المركزي، والأجهزة الأمنية، والمؤسسات الشريكة، مع برنامج فعاليات كامل، للتوعية بشأن التبرع بالدم.

وكان وفد نقابة الطب المخبري، وبنك الدم المركزي، والمكتب الحركي، زار المحافظ أبو بكر في دار المحافظة، والذين قدموا شرحاً عن فعاليات الأسبوع الوطني للطب المخبري على مستوى الوطن، وفعاليات محافظة طولكرم على وجه التحديد.

 

 

 

 

 

الرابط المختصر: