لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

النقل: استبدال مركبات النقل الداخلية “4 ركاب” بحافلات متوسطة داخل المدن



 أعلن وزير النقل والمواصلات عاصم سالم ان لجنة خاصة ستبدأ يوم الاحد المقبل بدراسة مشروع تطوير شركات النقل الخارجي للحافلات بين المحافظات بدعم الشركات القائمة وانشاء شركات جديدة.

وقال في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين ضمن قضية النهار في برنامج نهار جديد صباح اليوم الاربعاء، هناك توجها حقيقيا لتنفيذ هذا المشروع وقد بدئ بالحديث مع جهات استثماريه لتطبيقه.

واضاف سالم ان هذا التوجه هو مشروع قديم لكن لم يتم تنفيذه والهدف ليس الغاء الشركات القائمة وانما ايجاد حالة تنافسية لخدمة المواطنين، مشيرا ان الاجتماعات الاولية مع المستثمرين مشجعة.

واعلن ان هناك خطة شاملة ستنفذها الوزارة لتخفيف حدة الازمة وخاصة داخل المدن الكبيرة، مشددا على ضرورة ابعاد مواقف السيارات عن مراكز المدن.

وكشف وزير النقل والمواصلات عن توجه الوزارة باستبدال مركبات النقل الداخلية التي تعمل بـ4 ركاب بحافلات متوسطة للتغلب على فوضى السير.

واوضح ان هناك توجها لدى الوزارة بإصدار الرخص بشكل جديدة يتمثل بالبطاقة الذكية واجراء كافة المعاملات للسائق داخل دائرة السير بما يشمل فحص النظر ودفع المخالفات وكل ما يتعلق بالمعاملات دون ان يذهب المواطن من مؤسسة إلى أخرى

الرابط المختصر: