لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاعلان عن الأسعار الرسمية لكيلو الدجاج والعجل والخروف برمضان



 أعلنت وزارتي الاقتصاد والزراعة، عن الاسعار الاسترشادية، لكيلو الدجاج والعجل والخروف في الاسواق المحلية خلال شهر رمضان القادم.

وحسب قائمة السلع الاسترشادية التي اعلنت عنها الوزارتين خلال مؤتمر صحفي عقد برام الله اليوم، سيباع كيلو الدجاج " مذبوح " في السوق المحلية مقابل 13 شيكل، بينما سعر كيلو لحم العجل الطازج 45 شيكل و70 شيكل لكيلو الخروف الطازج.

ويبلغ حجم الاستهلاك الأسبوعي للدواجن في الضفة الغربية، بنحو مليون طير، بحسب  تقارير تقديرية سابقة لوزارة الزراعة الفلسطينية.

ويقدر الاحتياج السنوي في الضفة والقطاع، بنحو 700 ألف رأس من الخراف ثلثها يستهلك في رمضان، وثلث يستهلك في عيد الأضحى، والثلث الأخير يستهلك على مدار العام

وقال وزير الاقتصاد الوطني، خالد للعسيلي، أن الوزارة ستراقب الأسعار الاسترشادية المعلن عنها في السوق المحلية خلال الشهر الفضيل، مؤكداً أن التجار اعلنوا التزامهم المطلق بالاسعار نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة للمواطنين حالياً.

وأصدرت وزارة الاقتصاد، قائمة أسعار استرشادية، لأكثر من 15 سعلة أساسية تستخدم بشهر رمضان المبارك.

وفيما يتعلق بأسعار القطايف، بينت القائمة أن سعر الكيلو 10 شواقل بدون " الحشوة ".

وللشهر الثالث توالياً، ستصرف السلطة رواتب الموظفين بشكل غير كامل نظراً لعدم استلام اموال المقاصة من اسرائيل لاقتطاعها جزء منها.

بدوره، أكد وزرير الاعلام ونائب رئيس الوزارء، نبيل ابو ردينة، ان السلطة الوطنية رفضت كافة المقترحات حول الية دفع السلطة مخصصات الشهداء والاسرى.

الرابط المختصر: