لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الهلال الأحمر: تعاملنا مع 64 شخصاً خلال صلاة الجمعة



قامت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس بتقديم خدمات الإسعاف الأولي لنحو 64 شخصا خلال صلاة الجمعة الاولى من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى.
قدمت الطواقم الاسعافية التابعة للجمعية الرعاية الطبية اللازمة ميدانيا لنحو 55 شخصاً في العيادات الميدانية الاربعة التي أقامتها الجمعية في داخل باحات المسجد الاقصى وباب الاسباط. وحولت طواقم الإسعاف 9 حالات لاستكمال العلاج في مستشفى المقاصد في الطور. 

وتعرضت طواقم الجمعية وسيارات الاسعاف التابعة لها للعديد من المضايقات من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، إذ قامت صباحا بمنع الطواقم وسيارات الاسعاف التابعة للجمعية من الوصول الى محيط البلدة القديمة والمسجد الاقصى. وبعد السماح للطواقم بالدخول الى المسجد الاقصى، استمرت قوات الاحتلال بالتضيق على الطواقم خلال تأديتهم لمهمتهم الانسانية وأعتدت على أحد ضباط الاسعاف بالضرب ونقل على اثرها للمستسفى لتلقي العلاج. وتتواجد قوات الاحتلال في محيط مركز الاسعاف والطوارئ التابع للجمعية في منطقة الصوانة وتقوم بإيقاف وعرقلة عمل سيارات وطواقم الجمعية. 

يذكر أن الجمعية نشرت طواقمها الاسعافية والعشرات من متطوعيها بالقرب من الحواجز المحيطة بمدينة القدس لتقديم خدماتهم الاسعافية للمصلين المتجهين للمسجد الاقصى للصلاة.

الرابط المختصر: