لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تشكيل مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت



أعلن في جامعة بيرزيت، اليوم الإثنين 13 أيار 2019، عن تشكيل سكرتاريا مجلس الطلبة وفق مبدأ التمثيل النسبي، وذلك استنادا لمشروع اللائحة الداخلية لمجلس الطلبة.

وحصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 5 لجان هي: الرئاسة (قسام مطور)، العمل التعاوني (عمر رجوب)، الاجتماعية (جريس قنواتي)، الرياضية (خالد حمايل)، الفنية (علا منصور)، كما حصلت كتلة الوفاء الاسلامية على خمس لجان هي: المالية (محمد نخلة)، الثقافية (تقى فارس)، العلاقات العامة (براء عاصي)، الصحية والبيئة (إيمان القاضي)، الكافتيريا (مالك ثوابتة)، فيما حصل القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي على لجنة التخصصات (وسام عويضات).

وخلال الاجتماع الأول لأعضاء مؤتمر مجلس الطلبة للعام الدراسي 2019 – 2020، جرى أيضا انتخاب الطالبة شذى حسن من كتلة الوفاء الإسلامية منسقة أعمال مؤتمر المجلس.

وقال عميد شؤون الطلبة د. محمد الأحمد إن تشكيل سكرتاريا مجلس الطلبة من الكتل الممثلة بالمؤتمر يجري حسب نسبتها وبطريقة حاصل قسمة عدد مقاعد المؤتمر على عدد مقاعد السكرتاريا، وتوزع اللجان بشكل دائري حسب أحجام الكتل من الأكبر إلى الأصغر، بناءً على قاعدة التمثيل النسبي.

ودعا الأحمد ممثلي الطلبة في المجلس الى الاقتراب اكثر من الطلبة فترة تمثيلهم الطلبة في المجلس والاقتراب من الطالب وخدمته بغض النظر عن انتمائه، لافتا إلى أن أهمية مجلس الطلبة لا تكمن فقط في الدفاع عن الطلبة وحقوقهم بل أيضا في الأنشطة التي ينظمها.

وكانت نتائج انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، والتي جرت الشهر الماضي، أظهرت حصول كل من كتلة الشهيد ياسر عرفات وكتلة الوفاء الإسلامية على 23 مقعدا لكل منهما، بينما حصل القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي على 5 مقاعد.

الرابط المختصر: