لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

غزة و الإعدام للأسرى الفلسطينين مدخل ليبرمان لحكومة نتنياهو



تلفزيون الفجر| قالت القناة 12 العبرية رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان اكد ان المفاوضات مع الليكود وصلت لطريق مسدود، لان هناك فجوات كبيرة بين مواقف حزبي الليكود واسرائيل بيتنا.

ونقلت وسائل إعلام عبري عن ليبرمان " لقد تركت منصبي كوزير للدفاع بسبب قرار وصول 15 مليون دولار لحماس وبعد إطلاق 500 صاروخ على جنوب البلاد سوء الحظ اليوم نتنياهو يسمح بدخول  30 مليون دولار لعزة بعد إطلاق 700 صاروخ أخرى على الجنوب،”.

واضاف ليبرمان ما زلت على عهدي تجاه عائلات جنودنا الأسرى في غزة بعدم عقد اتفاق تسوية قبل أن يعود جنودنا الذين أسرتهم حماس إلى “ديارهم”.

واكد ليبرمان ان احد اهم شروطه للانضمام للحكومة هو ضرورة سن قانون عقوبة الإعدام حيث حصل على وعد من الليكود بسن هذا القانون في غضون ستة اشهر و يجب تغيير السياسة تجاه غزة مشددا على ان نتنياهو وعده أن لا يسمح بترتيب طويل الأجل في غزة دون عودة الجنود، وأنا دون ضمانات لن اقبل إلا بتحقيق كل مطالبنا السياسية والأمنية.

وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية قد قالت بعد ظهر اليوم الاثنين ان رئيس كيان الاحتلال مدد لنتنياهو الفترة الممنوحة له لتشكيل الحكومة لمدة اسبوعان اخران بعد تعثر تشكيله الحكومة بسبب شروط الاحزاب اليمينية لدخول الحكومة اهمها شروط حزب اسرائيل بيتنا الذي يتراسه افيغدور ليبرمان.

وقالت صحيفة معاريف ان نتنياهو كان قد طلب من رئيس دولة الاحتلال تمديد فترة تشكيل الحكومة بعد تعثر مفاوضات تشكيل ائتلافه الحزبي الجديد .

الرابط المختصر: