لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الحية: لن نقبل أن تتحول قضيتنا إلى طعام وشراب



تلفزيون الفجر| أكد خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس في غزة اليوم رفض حركته ان تتحول القضية الفلسطينية مجرد طعام وشراب، مشدداً على ان صفقة القرن لن تمر فيما القضية الفلسطينية سياسية بامتياز.

وقال الحية خلال مشاركته في مليونية العودة شرق مدينة غزة: "في ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني نسدي التحية لأبناء شعبنا الصابرين المرابطين داخل فلسطين وخارجها".

وأضاف الحية أن شعبنا يؤكد اليوم بأن كل مخططات طمس القضية باءت بالفشل، مشيرا إلى أن "الكبار ورثوا أطفالهم حب فلسطين وقداستها وبركتها".

وأردف أن رسالة جماهير شعبنا اليوم: فلسطين لأهل فلسطين، الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن قضيته، الشعب لن يقبل بالتهجير ولا بالتوطين ولا بالوطن البديل".

وشدد الحية على أن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين واجب، ولا بد أن يأتي يوم يعود فيه كل اللاجئين إلى أرضهم ووطنهم، مضيفا أن "خيار المقاومة خيارنا نؤمن به، ونعمل به حتى نسترد كامل الحقوق".

وتابع الحية: نحن نذرنا أنفسنا لشعبنا وخيار المقاومة الذي يؤمن بأن كل فلسطين لنا، وهذا الخيار المتجذر يثبت اليوم صوابيته، كما أثبت خيار التطبيع والتسوية فشله فشلا ذريعا".

ولفت الحية إلى أن فلسطين مر عليها الكثير من مشاريع تصفية قضيتها وكلها تحطمت على صخرة صمود الشعب الفلسطيني، وهذا سيكون مصير صفقة ترامب".

ومضى الحية قائلا: "لن يمر مشروع ترامب، سنقف له بالمرصاد، وسنعمل في كل المواقع لإفشال هذا المشروع الفاشل، وسيبقى شعبنا صامدا منتصرا في كل جولة من الجولات".

وناشد الحية بوقف كل أشكال التطبيع مع الاحتلال، وعدم توطين اللاجئين وإنهاء الحصار على غزة، مؤكدا أن "هذا الاحتلال يجب أن يطرد لا أن يستقبل في عواصمنا العربية

الرابط المختصر: