96 اصابة في 145 مشاجرة

ارزيقات : انخفاض وتيرة الشجارات في الثلث الاول من رمضان مقارنة بالعامين السابقين

الخميس 16 مايو 2019

ارزيقات : انخفاض وتيرة الشجارات في الثلث الاول من رمضان مقارنة بالعامين السابقين

المصدر : وطن للانباء

التفاصيل بالاسفل

اكد الناطق باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، ان الثلث الاول من شهر رمضان شهد انخفاضا في عدد الشجارات في الضفة مقارنة بالعامين السابقين، مع الاخذ بعين الاعتبار ان وتيرة المشاجرات وحوادث السير ترتفع وتيرتها في رمضان وفي الصيف.

وقال ارزيقات، أنه تم رصد 145 مشاجرة واعتداء نتج عنها اصابة 96 مواطنا باصابات مختلفة، فيما القت الشرطة والاجهزة الامنية القبض على 92 شخصا ممن شاركوا في هذه الشجارات.

اما في العام الماضي ولنفس الفترة سجلت الشرطة 218مشاجرة، مضيفًا، "نأمل ان يستمر هذا الانخفاض في الشجارات بما تبقى من رمضان".

وحول الشجارات بالاسلحة، اكد ارزيقات ان السلاح يتوفر في المناطق الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية الكاملة ويمنع على الاجهزة الامنية الفلسطينية العمل فيها، لكن في المناطق التي تخضع لسيطرة السلطة يمكن ان يكون استخدام السلاح فيها اقل.

وحول عقوبة المتشاجرين، طالب العقيد ارزيقات القضاء بان يكون متشددا في اسقاط العقوبة على المتشاجرين، مشيرا الى ان "بعض المشاكل تستمر لعدة ايام وربما سنوات، وهناك اعتماد على قضية صك الصلح او العطوة، للاسف هذا يكون حبر على ورق فقط، في بعض الاحيان عندما يتم تقديم هذه الصكوك للمحاكم والافراج عن المشاركين في الشجار، فإنهم يتشاجرون امام المحاكم فور الافراج عنهم".

كما ترتفع في فصل الصيف حوادث اختناق الاطفال في مركبات ذويهم، جراء نسيانهم فيها.

وتمكنت الشرطة في مدينة بيت جالا يوم امس من انقاذ طفلتين بعمر عام ونصف كانتا داخل مركبة مغلقة الابواب والنوافذ

وفي هذا السياق، أكد  العقيد ارزيقات ان حرارة المركبة تتضاعف مرتين او ثلاثة اذا ما اغلقت النوافذ، وقد تسببت هذه الحوادث بفقدان اطفالا في السنوات السابقة بسبب ترك الاهل لابنائهم داخل المركبات في اجواء حارة، محذرا اولياء الامور بأنه قد يتخذ بحقهم اجراءات قانونية اذا ماكرروا فعلتهم هذه.