هل الرخصة البلاستيكية الجديدة معتمدة عند الشرطة الاسرائيلية ! إليكم التفاصيل

الإثنين 20 مايو 2019

هل الرخصة البلاستيكية الجديدة معتمدة عند الشرطة الاسرائيلية ! إليكم التفاصيل
التفاصيل بالاسفل

 قال الناطق بأسم وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية، محمد حمدان، أن الرخصة البلاسيتيكية الجديدة لن تعرض السائقين الى مشاكل ومخالفات من قبل الشرطة الاسرائيلية.

وبين حمدان ، أن الرخصة البلاستيكية الجديدة مطبوعة بثلث لغات، العربية والعبرية والانجليزية وعليه لن يتعرض السائق الفلسطيني الى مخالفة او ما شابه من قبل الشرطة الاسرائيلية كما هو متداول حالياً بين المواطنين لحمله الرخصة الجديدة، مضيفاً بأنها معتمدة داخل فلسطين وخارجها.

وخلال الأسبوع الماضي، أعادت وزارة النقل والمواصلات تفعيل إصدار بطاقات رخصة القيادة الشخصية البلاستيكية، بدلاً من الرخص الورقية في فلسطين.

وحول اجراءات الحصول على الرخصة البلاستيكية بدلاً من الورقية، أوضح الناطق باسم وزارة النقل، بأنها سهلة وغير معقدة، بحيث يتوجه المواطن على دوائر الترخيص ويطلب استبدال الرخصة الورقية بالبلاستيكية مقابل دفع 30 شيكل فقط.

ونوه حمدان، أن كافة الاجراءات التي كانت تطبق على الرخصة الورقية ستطبق على الرخصة البلاستيكية، من حيث مدة سريانها والمبلغ المالي المطلوب عند تجديدها.

ويدفع السائق الجديد عن الحصول على الرخصة مبلغ 80 شيكل وتكون سارية لمدة عامين، وعند تجديدها يدفع حوالي 200 شيكل مع سريان مفعول لمدة 5 سنوات من تاريخ أصدارها.

وخلال عام 2017، بلغ عدد رخص القيادة الصاردة في 2017، حوالي 42.727 ألف رخصة.

بينما العام الماضي، وصل عدد المركبات المرخصة لأول مرة في سجلات وزارة النقل والمواصلات خلال العام 2018  في الضفة الغربية، حوالي 31720 مركبة.