لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاقتصاد تنفذ حملة لمنع عرض السلع تحت أشعة الشمس



تلفزيون الفجر | تنفذ وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الجمعة، حملة مكثفة تستهدف المحلات التجارية والباعة المتجولين ومواقع تخزين المواد الغذائية في المحافظات لمنعها من عرض السلع والمنتجات تحت أشعة الشمس واتخاذ الاجراءات القانونية لضمان تقديم سلع نظيفة وآمنة للمستهلك.

 

وأشارت الوزارة إلى أن تعرض السلع والمشروبات لأشعة الشمس يؤدي لتلفها، وينتج عنها تفاعلات كيميائية وتغيّر في خواصها الطبيعية من حيث الطعم أو المظهر أو الرائحة مسببة أمراضاً خطرة، خاصة المعلبات ومنتجات اللحوم والأسماك والدواجن والألبان والأجبان والمشروبات بمختلف أنواعها بالإضافة إلى الشوكولاته والسكاكر.

 

وحذرت الوزارة من عرض المنتجات والسلع أمام المحلات التجارية وعدم الالتزام بالشروط والمعايير الصحية المنصوص عليها في الانظمة والقوانين بشأن التعامل مع المواد الغذائية والمشروبات أثناء نقلها وتخزينها وعرضها.

 

ودعت الوزارة المواطنين إلى تجنب شراء المنتجات والسلع المعروضة تحت أشعة الشمس  ومساعدة طواقم الرقابة والتفتيش في محاسبة المخالفين من خلال التقدم بشكوى عبر الرقم 129.

 

وفي ذات السياق، تواصل الطواقم الميدانية في وزارة الاقتصاد الوطني وبالتعاون مع شركائها (وزارتا الصحة والزراعة والضابطة الجمركية) ضبط المسدسات البلاستيكية (الخرز) الممنوعة من التداول.

 

حيث ضبطت مديرية الوزارة في محافظة القدس وبالتعاون مع  لجنة السلامة العامة 36 فرد خرز ممنوعة من التداول بالإضافة إلى 148 علب خزر في منطقة العيزرية وأبو ديس، وتم تنبيه جميع المحلات التي تمت زيارتها وجوب عدم التعامل معها تحت طائلة المسؤولية.

الرابط المختصر: