كيف توفي محمد مرسي؟

الإثنين 17 يونيو 2019

كيف توفي محمد مرسي؟

المصدر : قدس الإخبارية

التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر| أعلنت مصادر مصرية رسمية، أن سبب وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي، هو إصابته بنوبة قلبية أثناء محاكمته.

وتوفي الرئيس المصري السابق محمد مرسي العياط مساء اليوم الاثنين، بشكل مفاجئ خلال حضوره إحدى جلسات المحاكمة في السجن، بحسب ما أعلنه التلفزيون المصري.

وحول سبب موت محمد مرسي أعلن التلفزيون الرسمي اليوم ان الرئيس المصري السابق توفي بعد إصابته بإغماء أثناء جلسة محاكمته بما يسمى "قضية التخابر"، والذي تم اعتقاله قبل 6 سنوات.

وذكرت وكالة رويترز، أن الرئيس المصري السابق محمد مرسي تحدث أمام المحكمة لمدة 20 دقيقة وانفعل ثم أغمي عليه ونقل للمستشفى حيث توفي.

وأثار موت الرئيس محمد مرسي ضجة إعلامية كبيرة في مصر، أعلنت السلطات المصرية ووزارة الداخلية، على إثرها، حالة الطوارئ والاستنفار القصوى في البلاد.

ونقلت السلطات المصرية جثة محمد مرسي إلى أحد المشافي القريبة من مقر المحكمة، لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحديد الأسباب الكاملة لوفاته، مضيفًا أنه سيتم بعد هذه الخطوات تسليم جثمانه لأسرته، وتشييعه لمثواه الأخير.

في المقابل، حملت جماعة الاخوان المسلمين، المسؤولية للسيسي ونظامه، عن ما اعتبروه "مقتل" مرسي، مؤكدين ان هناك محاولات عمد لاغتياله في سجنه، وأنه تعرض للحرمان من العلاج والزيارة.