لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الفصائل للعرب: لن نقايض القضية الفلسطينية بالأموال



 تلفزيون الفجر| أكدت الفصائل الفلسطينية، اليوم السبت، رفضها المطلق لمؤتمر البحرين الاقتصادي والخطة التي كشف عنها جارد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم إن الإدارة الأميركية تواصل وهمها بأن شعبنا الفلسطيني يمكن أن يقايض حقوقه ومقدساته بأي مشاريع أو أموال"، موضحا أن "آخر تجليات هذا الوهم حديث كوشنر عن رصد أموال لورشة البحرين".

 

وأضاف قاسم: "شعبنا قاتل طوال ثورته المعاصرة، من أجل استرداد أرضه المحتلة، وعودته من حيث هُجر، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وقدم قوافل من الشهداء والجرحى والأسرى لتحقيق هذه الأهداف".

وشدد المتحدث باسم حماس على أن "شعبنا سيواصل نضاله حتى يفكك المشروع الصهيوني العنصري على الأرض الفلسطينية مهما بلغت التضحيات".

بدوره قال منير الجاغوب رئيس المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح إن "الادارة الامريكية تقترح حلاً قائماً على استخدام المال العربي لقتل الطموحات السياسية للشعب الفلسطيني".

وأضاف الجاغوب: "أليس الأجدرُ بالعرب أن لا يسمحوا لأمريكا بابتزازهم بهذا الشكل المهين وأن يقوموا عوضاً عن ذلك بإعادة طرح المبادرة العربية للسلام وتوفير الغطاء المالي اللازم لتنفيذها".

في السياق ذاته، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي جميل عليان على أن ورشة البحرين الاقتصادية المزمع عقدها في المنامة يومي ٢٥ و٢٦ من الشهر الحالي هي الشكل الأكثر تعبيرا عن الرؤية الأميركية والإسرائيلية لحل المشكلة الفلسطينية والتي تؤسس لحل القضية الفلسطينية بعيدا عن أَي أبعاد سياسية أو حقوق وثوابت للشعب الفلسطيني.

وأكد عليان في تصريح صحافي أن المشاركة في هذه الورشة أيا كانت الإفرازات او الضغوطات هي جريمة أخلاقية ووطنية وعروبية وسياسية، معتبرا المشاركة اصطفافا مع المؤامرة الصهيو أمريكية ضد الشعب والأرض الفلسطينية.

وأضاف: "إن مؤامرة الازدهار مقابل السلام تزيد من اشتعال المنطقة ضد أمريكا وإسرائيل ولن تجلب لدعاة هذا الشعار والمشاركين فيه سوى المزيد من العنف والمواجهة في المنطقة".

الرابط المختصر: