الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين ينظم أمسية شعرية ضمن المبادرة الشعرية لمهرجان الشعر العالمي

الأحد 23 يونيو 2019

الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين ينظم أمسية شعرية ضمن المبادرة الشعرية لمهرجان الشعر العالمي
التفاصيل بالاسفل

نظم الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين وبالتعاون مع اللجنة التحضيرية وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته في قرية بجوره السياحية بدير الغصون أمسية شعرية ضمن المبادرة الشعرية لمهرجان الشعر العالمي.

جاء ذلك بحضور كل من  نائب قائد المنطقة العقيد علاء الزبن، ومنسق فصائل العمل الوطني صائل خليل، وبلدية دير الغصون،  ورولا غانم مسؤولة المكتب الحركي للاتحاد بطولكرم، ومنتصر الكم مدير ثقافة طولكرم، ود. نصوح بدران رئيس المجلس الاستشاري الثقافي وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وبلدية دير الغصون، والشعراء والمثقفين، والجهات المختصة ذات العلاقة، فيما تولى العرافة د. عبد الرحمن خضر.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية دور الشعر والثقافة في تعزيز الوعي الوطني تجاه قضيتنا الفلسطينية، وحقوقنا الوطنية غير القابلة للتصرف، مثمناً جهود القائمين على تنظيم الأمسية الشعرية، من الإتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، واللجنة التحضيرية في محافظة طولكرم، لتنظيم مثل هذه الأمسية الشعرية واستضافتها بقرية بجورة السياحية ببلدة دير الغصون، مشيداً بجهود الشعراء والمشاركين بالأمسية، منوهاً إلى أن طولكرم، ستبقى محافظة العلم والأدب والثقافة والشعر من خلال اهتمام أهلها والمثقفين والمشهد الثقافي الكرمي بتنظيم مثل هذه اللقاءات التي تعزز من هوية المحافظة على مستوى الوطن ككل.

هذا وتخلل الأمسية الشعرية مشاركات شعرية للشعراء، طارق عبد الكريم محمود، حسام هرشه، نائلة إبراهيم، فتحية طه، برهان السعدي، محمد علوش، جمال الخطيب،؟ خضر سالم، د. نصوح بدران، عمر عماره، محمد زايد، مؤيد حميدي، أحمد شكري، محمد داوود، يارا عبد الرحمن خضر.