صندوق الزكاة ينفق أكثر من مليوني دينار خلال شهر رمضان المبارك

الأربعاء 26 يونيو 2019

صندوق الزكاة ينفق أكثر من مليوني دينار خلال شهر رمضان المبارك
التفاصيل بالاسفل

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، إن صندوق الزكاة التابع للوزارة، ومن خلال لجان الزكاة المركزية والمحلية والمستقلة في المحافظات الشمالية، أنفق ما يزيد على مليوني دينار أردني في مخارجها الشرعية خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح أبو الرب في بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، أن عدد اللجان المركزية العاملة بلغ 14 لجنة مركزية، و29 لجنة مستقلة ومحلية، وأن أغلب مصروفات ونشاطات صندوق الزكاة ولجانه تمت على كفالات أيتام وكفالات الأسر المحتاجة، وطرود غذائية، وإفطارات للصائمين، وتمكين الأسر الفقيرة، ومشروع طلاب علم، ومساعدات طبية، وكسوة عيد، وصدقة فطر، وزكاة مال، ومساعدات عينية ونقدية، ودعم 6 تكايا خيرية في المحافظات الشمالية، بالإضافة لدعم عدد من الجمعيات الخيرية تشمل مراكز للمسنين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف ان الصندوق وزع ستة وثلاثين طنا من الأضاحي على المحتاجين بدعم من "تكية أم علي" في الأردن، في إطار التعاون ما بين الصندوق والتكية.

وتابع ان وزارة الأوقاف ممثلة بصندوق الزكاة تعمل جاهدة من أجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية السائدة هذه الأيام، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد العمل على الانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى التنمية المستدامة.

كما أكد أهمية الدور الفاعل الذي تقوم به لجان الزكاة في محاربة الفقر ومساعدة أسر الأيتام، بالإضافة إلى اهتمام صندوق الزكاة بفتح الآفاق دوليا أمام المساعدات للفقراء والمحتاجين، والاهتمام بالمرافق الصحية والتعليمية النموذجية لخدمة الفقراء والمحتاجين.

بدوره، أوضح مدير عام صندوق الزكاة اسماعيل أبو الحلاوة أن الصندوق بصدد تنفيذ عدد من المشاريع التي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها، والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع، وتحقق سياسة الوزارة، ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين.

وأشار إلى أن الوزارة تجري اتصالات من أجل دعم كافة اللجان وتوفير احتياجاتها والنهوض والاستمرار بالمشاريع الخيرية التي تقوم بها.