شركة جديدة توفر 750 صنف من الطوب والحجر لأول مره في فلسطين

الأحد 30 يونيو 2019

شركة جديدة توفر 750 صنف من الطوب والحجر لأول مره في فلسطين
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر | هدى حمدان |  انطلاقاً من الانتماء للوطن وبالعزم والتصميم أن يكون المنتج المحلي بكل معاييره منافساً للمنتج الأجنبي، تزاحم شركة الوهر للصناعات الإنشائية والاستثمار في بلعا شرق طولكرم صفوف الريادة بإطلاق منتجٍ جديدٍ ومتميزٍ تنافس به مثيلاته في الأسواق الأوروبية.

تنتج الشركة المئات من منتجات الطوب والبلاط والحجر كحجر الجُزُر والأسوار والأدراج الجاهزة والقرميد المتفرّدة، وفي هذا الخصوص أشار محمود الوهر المدير الإداري للشركة قائلا: "الجودة كما لم يُعتاد عليها من قبل، فمادة البومس التي ستسخدم في الطوب لأول مرة في فلسطين تقلل وزن الطوبة الواحدة١٠ كيلو غرام وتجعلها مقاومةً للرطوبة والحرائق والحرارة".

يُقدّر إنتاج الشركة ب 65 ألف طوبة على مدار8 ساعات أي ما يقارب 8 الاف طوبة في الساعة،  ولإدراكهم أن الأسواق الفلسطينية لا تستهلك هذا العدد الهائل من الإنتاج يحاولون إقامة شراكات وإتصالات  مع الاردن المجاور ليصبح التسويق دولياً .

وعن تفرّد شركة الوهر في منتجاتها أضاف المدير الإداري قائلاً: "لقد جاءت الفكرة محاولةً منّا لإيجاد بديلاً عن المنتوجات المستوردة من الخارج و التطوير على المنتجات التقليدية في الأسواق الفلسطينية والذي ساعد على هذا الاختلاط بالخبرات الأوروبية ".

أضاف الوهر مسلطاً الضوء على العقبات التي عرقلت انشاء الشركة: "الجانب الإسرائيلي كان أكبر معيق لنا حيث قام بحجز الماكينات في الميناء لمدة شهرين بحجة التفتيش والفحص ونقص في الأوراق، والإجراءات الروتينية للتراخيص اللازمة لتحويل المنطقة  من زراعية الى صناعية و بالإضافة إلى الشحن و الجمارك".

توفر الشركة العديد من فرص العمل للخريجين الجدد على وجه الخصوص لاعتمادها على آلات حديثة ومتطورة  تسمح لهم فهم ماهية العمل، والباب لا يزال مفتوحاً أمامهم لاغتنام فرصتهم.

وعلى الرغم من التحديات والمنافسات الدولية للشركة ما زالت الإدارة قائمة على اجراءات الفحص والاختبار والمتابعة للبدء بالانتاج خلال شهر تموز.