لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

خدمة التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني تعمل رسمياً في مستشفى المُطّلع لخدمة المرضى



تلفزيون الفجر _ القدس | افتتح اليوم مستشفى الأوغستا فكتوريا/المُطّلع في القدس خدمة التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني(( PET CT جاء ذلك في حفل افتتاح أقامته إدارة المستشفى بحضور كل من الممثل الألماني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد كريستيان كلاجز، وعطوفة محافظ القدس السيد عدنان غيث، و مستشار البنك الإسلامي المهندس هاني أبو دياب، وممثل الاتحاد اللوثري العالمي في فلسطين السيد لينارت هيرنانده ممثل الاتحاد اللوثري العالمي في فلسطين، اضافة الى مدراء مشافي القدس الشرقية وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

 يأتي افتتاح ومباشرة العمل في جهاز التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني استكمالاً لمسيرة مستشفى المُطلع في خدمة أبناء شعبه الفلسطيني أينما كانوا، بحيث يعتبر ذلك صرخة في علم  الأورام وعلاجها، حيث يتم متابعة المرض وتصنيفه بمراحله الأولى من خلال هذا الفحص النووي. علماً أن جهاز التصوير المقطعي يتميز بسرعته الفائقة على تحديد موقع الخلايا السرطانية في جسم الإنسان ولما في ذلك تسريع من عملية العلاج للمرضى وكشف المرض في وقت مبكّر

 من ناحيته أكد المدير التنفيذي العام لمستشفى المُطلع الأستاذ وليد نمور على استمرارية ومنهجية المستشفى المتواصلة في تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية ، وأحدث أجهزة العلاج ضمن أعلى المستويات العالمية حرصاً على صحة وسرعة علاج المرضى لتحقيق الشفاء العاجل.

وحول ذلك أشار الممثل الألماني كلاجز إلى سعي الحكومة الألمانية في دعم مشافي القدس الشرقية لما فيه من دعم لرحلة علاج المرضى، تحديدا مرضى السرطان واعتبر مستشفى المُطلع من المشافي الرائدة في مجال علاج الأورام بوجود طاقم طبي ومهني يعمل بأعلى المستويات في خدمة كافة أبناء الشعب الفلسطيني وتقديم خدمات هامة لمرضى غزة.

ومن جانبه أشار المهندس هاني ابو دياب إلى العلاقة الاستراتيجية ما بين البنك الاسلامي للتنمية و مستشفى المطلع ودعمه للإستمرار في تقديم أفضل العلاجات والخدمات الطبية المختلفة لفئات شعبنا الفلسطيني في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

من الجدير ذكره أن مستشفى المطلع هو الوحيد في مشافي القدس الشرقية الذي يقدم خدمة التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني  (PET CT)بتبرع  سخي وكريم من السادة  الحكومة الألمانية و السادة في البنك الإسلامي للتنمية.

الرابط المختصر: