الاحتلال : قصفنا شاحنات أسلحة في سيناء كانت بطريقها لغزة

الأربعاء 03 يوليو 2019

الاحتلال : قصفنا شاحنات أسلحة في سيناء كانت بطريقها لغزة

المصدر : قدس الإخبارية

التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر|  زعمت قناة عبرية، اليوم الأربعاء، أن سلاح الطائرات في جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم في الأشهر الأخيرة عدة شاحنات كانت تحمل أسلحة لدى وصولها سيناء المصرية قبل أن تنقلها إلى حركتي "حماس" و "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة.

ونقلت قناة "i24news" عن مصادر لم تشر إلى هويتها قولها إنه منذ العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي وحتى نهاية شهر أيار/مايو الماضي أغار سلاح الجو في جيش الاحتلال على ثلاثة شاحنات إحداها كانت في منتصف أذار/مارس الماضي وكانت تحمل شحنة صواريخ إيرانية قادمة للجهاد الإسلامي، حسب زعمها.

وقالت المصادر إن إحدى الشاحنات كانت تحمل صواريخ وأسلحة ومواد شديدة الانفجار ستستخدم في تصنيع عبوات ناسفة، كانت في طريقها لغزة بعد أن تم نقلها عبر ليبيا من خلال تجار أسلحة لبيعها لحركة حماس عبر وسطاء فلسطينيين متواجدين في دول مختلفة منها ليبيا وأخرى في دول ثانية وفرت الأموال واستعدت لدفعها بعد وصول الشحنة لغزة، إلا أنها قصفت.

وذكرت القناة أنه تم استهداف الشاحنات بعد وصول معلومات استخبارية للاحتلال غالبيتها تتم من داخل سيناء عبر بعض المتعاونين مع جهاز المخابرات الإسرائيلية، ملمحة  إلى أن "إسرائيل" تقود عملية واسعة في سيناء عبر عدد من المتعاونين مع جهاز المخابرات لمنع وصول أي أسلحة لحماس والجهاد الاسلامي، وأيضا منع نقل أي أموال يتم تهريبها عبر بعض الأشخاص في سيناء لصالح الفصائل الفلسطينية بغزة مقابل مبالغ مالية".

وبحسب إدعاءات القناة فقد قصفت طائرات الاحتلال في العامين الآخيرين فقط ما يزيد على 13 نفقا تم حفرهم من قبل حماس والجهاد الاسلامي بشكل خاص لإدخال الاسلحة والصواريخ والأموال وبعض المواد المتفجرة والمواد التي تستخدم في تصنيع الصواريخ وغيرها.