"الإسلامي الفلسطيني" يدعم نظام الطاقة النظيفة لمدرسة في جباليا

الأحد 14 يوليو 2019

"الإسلامي الفلسطيني" يدعم نظام الطاقة النظيفة لمدرسة في جباليا
التفاصيل بالاسفل

تبرع البنك الإسلامي الفلسطيني بألواح لتوليد الطاقة من الشمس وبطاريات لدعم نظام استخدام الطاقة النظيفة لمدرسة الرافعي الأساسية (أ) للبنين في جباليا.

وقام مدير فرع جباليا زكريا صيام بزيارة المدرسة والتقى مديرها السيد أشرف الكرد ونائبه السيد صهيب حمودة وقام بتسليمهم قيمة التبرع.

من جهته أوضح بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني أن الاهتمام بدعم منظومة التعليم هو أحد الأهداف الاستراتيجية لبرنامج المسؤولية المجتمعية للبنك وأنه يحظى بنصيب كبير من الموازنة المرصودة للبرنامج، منوها إلى أن الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها ومحاولة التقليل من الأضرار التي يمكن أن تلحق بها يعتبر أولوية لدى البنك.

وأشار قاسم إلى أن البنك يعتمد منذ العام 2014 بشكل متزايد على مصادر الطاقة النظيفة في الحصول على الطاقة اللازمة لآداء نشاطاته، مضيفا "إننا نشجع كافة شركائنا على استخدام المصادر النظيفة للطاقة من أجل مستقبل أفضل لبيئتنا ولأبنائنا".

وقال قاسم أن جهود البنك متنوعة في مجال المحافظة على البيئة من خلال تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية عبر نوافذ الكترونية بما يقلل حجم المعاملات الورقية التي يمكن ان تنتج عن تعاملات العملاء، إلى جانب اعتماد البنك على نظام طاقة شمسية يضمن تشغيل أنظمة الإنذار والحاسوب والإنارة والصرافات الآلية خارج أوقات الدوام، وأنه قام بإستبدال أجسام الإنارة والأجهزة المستهلكة للطاقة (مثل الطابعات والمكيفات) بأخرى موفرة للطاقة، ويقوم البنك بضخ فائض إنتاج الكهرباء التي يتم انتاجها من الطاقة الشمسية في منشآته إلى الشبكة العامة.

ومن الجدير ذكره أن البنك الإسلامي الفلسطيني يشغل 15 فرعا ومكتبا بنظام الطاقة الشمسية، ويبلغ معدل الإنتاج 1.3 ميغا وات من الكهرباء يومياً بما يعادل 500 ميجاوات من الكهرباء سنوياً، مما يسهم في توفير بيئة ملائمة خالية من انبعاث غاز ثاني اكسيد الكربون من جراء استخدام الطاقة المولدة بالوقود التقليدي.