ورشة أعمال يدوية في مخيم "الشهيد ياسر عرفات " الصيفي

الإثنين 15 يوليو 2019

ورشة أعمال يدوية في مخيم "الشهيد ياسر عرفات " الصيفي
التفاصيل بالاسفل

نظمت وزارة الثقافة في طولكرم ورشة أشغال يدوية من المواد المستهلكة والبيئية في مخيم " الشهيد ياسر عرفات " الصيفي الذي ينظمه المركز الثقافي لتنمية الطفل في مدرسة بنات العدوية الثانوية ، بحضور مدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم، ومديرة المخيم مها حنون، وفرح حموضة منسقة النشاطات الفنية ، والعشرات من الأطفال المشاركين في المخيم الصيفي.

 وأكد منتصر الكم على أهمية الدور التنموي والاجتماعي لوزارة الثقافة وتفاعلها مع كافة قطاعات ومؤسسات المجتمع وشرائحه انطلاقاً من رسالتها الرامية إلى خدمة المجتمع وقطاع الطفولة بشكل خاص.  

وأضاف: إن المخيمات الصيفية ترتكز على أنشطة ترفيهية وإبداعية وفكرية، تنمي فكرة التواصل والتفاعل الاجتماعي، وتعزز مفاهيم تربوية ووطنية وترفع مستوى الإبداع والابتكار والتجربة وزيادة المعرفة والتعبير عن الذات بشكل أفضل.

 

وأشارت مها حنون إلى دور المخيمات الصيفية في تعزيز المسلكيات الإيجابية وروح التنافس الإيجابي لدى الأطفال، وتنمية الجانب الإبداعي والفني والرياضي والمطالعة، وتشجيعهم على التعرف على الثقافة الوطنية وقضاء أوقات الفراغ بما هو مفيد والحث على إحياء العمل التطوعي، مؤكدةً على ضرورة المتابعة والتواصل لمصلحة الأطفال.

بدورها قال فرح حموضة منسقة النشاطات الفنية في المخيم الصيفي: " إن الورشة تهدف إلى اكساب الأطفال مهارات التفكير الابتكاري ونشر ثقافة إعادة التدوير وتنمية القدرات الشخصية والإبداعية لدى الأطفال إضافة إلى تعليمهم كيفية إعادة تدوير النفايات لخدمة البيئة وكيفية استغلال المواد المستهلكة".

وقام المشاركون  بصناعة العديد من الأشكال والمجسمات التي تعبر عن رؤى مختلفة لكل طفلل وطفلة.