ثقافة طولكرم: سرد قصة ورسمها في مخيم " القدس " الصيفي

الثلاثاء 16 يوليو 2019

ثقافة طولكرم: سرد قصة ورسمها في مخيم " القدس " الصيفي
التفاصيل بالاسفل

    ضمن سلسلة فعالياتها في تفعيل الحياة الثقافية في محافظة طولكرم،  وضمن نشاطاتها في المخيمات الصيفية، نظمت وزارة الثقافة سرداً لقصة ورسمها في مخيم " القدس " الصيفي في مدرسة الجاروشية، بحضور مدير المخيم حسين قعدان، ومنتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، والعشرات من الأطفال المشاركين في المخيم.

    وقال منتصر الكم: " إن المخيمات الصيفية أصبحت اليوم ضرورةً لتطوير المهارات الفكرية وتعزيز القدرات في تحمّل المسؤولية وبناء علاقات صداقة خارج إطار أصدقاء المدرسة أو العائلة، ويساهم في ملء فراغ الطفل خلال عطلة صيفية طويلة، ويساعد على تطوير علاقاته الاجتماعية والانفتاح على الآخرين".

   كما تحدث الكم عن مبادئ الكتابة الإبداعية وعناصر القصة ومناقشتها مع المشاركين.

    من جانبه قال مدير المخيم حسين قعدان:" إن المخيمات الصيفية ترتكز على أنشطة ترفيهية وإبداعية وفكرية، تنمي فكرة التواصل والتفاعل الاجتماعي، وتعزز مفاهيم تربوية ووطنية وترفع مستوى الإبداع والابتكار والتجربة وزيادة المعرفة والتعبير عن الذات بشكل أفضل".

  بدورها قامت إيناس غانم بسرد قصة قصيرة على الأطفال المشاركين، تلاها ورشة رسم أشرفت عليها الفنانة فرح حكمت، حيث عبرت رسومات الأطفال عن مدى استيعابهم للقصة وبعض السلوكيات الايجابية التي اكتسبوها من خلال إشراكهم بالنشاطات المختلفة في المخيمات الصيفية .