محافظ طولكرم عصام أبو بكر يستقبل المدير الفني لمؤسسة جايكا اليابانية

الأربعاء 17 يوليو 2019

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يستقبل المدير الفني لمؤسسة جايكا اليابانية
التفاصيل بالاسفل

استقبل محافظ طولكرم عصام ابو بكر في دار المحافظة تاكاكي موراتا المدير الفني  لمؤسسه جايكا اليابانية  وبمشاركة  سليمان أبو مفرح مدير عام المجالس المشتركة فى وزاره الحكم المحلي، ومدير عام الحكم المحلي بطولكرم م. إياد خلف، ورئيس مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة محمد يعقوب، ونائب مدير شرطة طولكرم العقيد محمد أبو بكر، والمهندس أكثم بدران، والجهات المختصة بمؤسسة المحافظة  وذلك في إطار تنفيذ الحملة التطوعية البيئية، والتي تنظمها جايكا بالشراكة مع وزاره الحكم المحلي وسلطه جوده البيئة لصالح مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة في محافظه طولكرم.

ووجه المحافظ أبو بكر  الشكر والتقدير لليابان، حكومة وشعباً على ما يقدمونه من دعم ومساندةً لشعبنا الفلسطيني، ولقضيتنا العادلة، مشيداً بدور مؤسسه جايكا على  دعمهم المتواصل  علي مدار السنوات الماضية والذي ساهم في تعزيز وبناء قدرات المؤسسات والهيئات المحلية، مثنياً على تجارب الشعب الياباني.

وأكد المحافظ أبو بكر على دور المتطوعين من المؤسسة الأمنية  والمدنية والمؤسسات الأهلية وكافة الفعاليات على  مشاركتهم الدائمة في مثل هذه الفعاليات التطوعية.

وعبر موراتا عن شكره   لجهود المحافظ أبو بكر من خلال رعاية  ودعم هذه الفعالية، مقدماً شرحاً عن المشاريع التي تنفذها المؤسسة بالتعاون مع الحكم المحلي، وكافة الشركاء، موضحاً بأن الحكومة اليابانية ستواصل دعمها لمشاريع النفايات الصلبة، وخاصةً أنه سيكون هناك مشروع جديد سيبدأ العام القادم.

 

وقدم سليمان أبو مفرح شرحا عن هذا المشروع ودور وزاره الحكم المحلي في دعم مشاريع البيئة  في المحافظات، مشيراً إلى رعاية المحافظ أبو بكر ودعمه  لمجالس الخدمات المشتركة على مستوى المحافظة.

من جانبه أشار القائم بأعمال مكتب سلطه جودة البيئة  بطولكرم نعيم برهوش إلى اهتمام رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الأتيرة  بهذه المشاريع ودعمها، شاكراً كافة الشركاء على تعاونهم.

, توجه الوفد إلي ميدان جمال عبد الناصر  لإطلاق الفعالية بمشاركة متطوعين من الشباب والشابات من المجلس الأعلى للشباب  والرياضة  ومتطوعين من المؤسسة الأمنية والمؤسسات المدنية والأهلية  وهيئات الحكم المحلي، حيث تخلل الفعالية عدد من الكلمات.

و أعلن م.مجدي ليمون ممثل محافظ طولكرم  عن بدء فعاليات توزيع المتطوعين لتوزيع منشورات تثقيفية  على  المواطنين ومفارق الطرق، شاكراً باسم المحافظ المتطوعين والشركاء علي جهدهم في إنجاح هذه الفعالية المميزة والتي تساهم في رفع مستوي البيئة  النظيفة بالمحافظة.