لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

السعودية تعيد 300 مصري بعد سفرهم للحج بتأشيرات “الحفلات الغنائية”



وصل مطار القاهرة الدولي أمس الجمعة ثلاثمئة حاج مصري عادوا من السعودية، بعد رفض الأخيرة دخولهم بتأشيرات فعاليات هيئة الترفيه.

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي أكدت في بيان الأربعاء منع سفر عدد من الركاب بالمطار بنفس التأشيرات، عقب إبلاغ السلطات السعودية شركات الطيران بوقف العمل بهذه التأشيرة خلال موسم الحج.

وأفادت البوابة الإلكترونية لصحيفة أخبار اليوم (حكومية) بأن سلطات المطار استقبلت الجمعة ثلاثمئة مواطن عادوا بعد رفض المملكة دخولهم بتأشيرات هيئة الترفيه التي تمنحها السلطات بغرض السياحة وحضور الحفلات التابعة لهيئة الترفيه.

ومن المقرر أن يخضع العائدون للتحقيق من قبل سلطات المطار لمعرفة الشركات التي قامت باستخراج التأشيرات، وفق المصدر ذاته.

وفي وقت سابق أهابت الخارجية المصرية بعدم السفر إلى السعودية بتأشيرة زيارة بغرض حضور فعاليات ثقافية، مشيرة إلى قرار الرياض عدم السماح لحاملي تلك التأشيرات بدخول المملكة خلال موسم الحج.

وحذرت الخارجية في بيان أن حاملي تأشيرة الزيارة الإلكترونية معرضون للتوقيف لدى وصولهم إلى السعودية، ومنعهم من الدخول وإعادة تسفيرهم.

ولجأت شركات مصرية تعمل في السياحة الدينية إلى استخراج تأشيرة "فعالية" للحجاج، للتحايل على إجراءات استخراج التأشيرة المخصصة للحج.

وفي مارس/آذار الماضي، استحدثت السعودية تأشيرة "الفعالية" لتمكن الراغبين من حضور الفعاليات التي تقام بالمملكة، على أن يتم إصدار التأشيرة خلال 24 ساعة من تسلم جواز طالبها مع بدء تطبيقها.

وأعلنت السعودية استقبال قرابة ثمانية ملايين معتمر هذا العام حتى الآن، وستستقبل موسم الحج الحالي حوالي مليوني مسلم من جميع العالم.

الرابط المختصر: