الرجوب: دوري المحترفين مهدد بالإلغاء بسبب الأزمة المالية

السبت 03 أغسطس 2019

الرجوب: دوري المحترفين مهدد بالإلغاء بسبب الأزمة المالية

المصدر : قدس الإخبارية

التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر| أكد رئيس اتحاد كرة القدم جبريل الرجوب، اليوم السبت، على أن دوري كرة القدم مهدد بالإلغاء هذا العام بسبب الأزمة المالية، ما لم تهب السلطة الوطنية والقطاع الخاص لإنقاذه.

 

وأضاف الرجوب: "اطلعت الرئيس محمود عباس على الوضع ما لم يتم توفير 50% هذا العام مما توفر للأندية العام الماضي فلن يكون هناك دوري الرئيس أبدى حرصه على توفير الحد الأدنى للاستمرار في عقد الدوري لهذا العام".

 

وأعلن الرجوب ان مجلس الاتحاد سيدعو إلى اجتماع طارئ قبل نهاية شهر آب الجاري "لاتخاذ قرار، إما الاستمرار بالدوري، أو وقفه"، مستدركا بالقول: لكني ملتزم بالسعي مع جميع الجهات ذات العلاقة لتأمين 50% مما حصلت عليه الأندية في العام 2018 في هذه الحال سيستمر الدوري، أما إذا لم ننجح بتأمين الـ50% سنوسع دائرة نقاش المشكلة لنرى أي هذه الاندية تستطيع الاستمرار اعتمادا على مواردها الذاتية، والسعي لتأمين احتياجات الأندية الأخرى غير القادرة".

 

وواصل قائلاً: "لن نقبل بانهيار المنظومة الرياضية، لكن الوضع بحاجة إلى جهد متكامل، فلا نريد للأندية أن تكون ضحية الأزمة المالية"، مطالباً الأندية بوضع خططها باعتبارها جزء من منظومة متكاملة، بما يخدم كرة القدم ككل وليس كل نادٍ على حدا.

 

وتابع: "مطلوب أن نبني استراتيجية متوسطة المدى، لأربع سنوات قادمة على الأقل، بما يشمل تحسين إدارات الأندية، واستحداث دوائر تسويق فيها، ونظام كفؤ للفئات العمرية الاتحاد جاهز لأن يكون شريكا للأندية في تطوير بناها التحتية".