لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اجتماع بين اتحاد المعلمين ورئيس الوزراء الخميس



تلفزيون الفجر| قال عضو الأمانة العامة لاتحاد المعلمين حلمي حمدان، اليوم الاثنين، إن اجتماعا سيعقد مع رئيس الوزراء محمد اشتية، يوم الخميس المقبل، لدراسة عدد من المقترحات سيقدمها الاتحاد كرزمة واحدة للخروج بآلية لتعزيز صمود المعلمين، في ظل الازمة المالية التي تعاني منها السلطة.

وأوضح حمدان أن اقتراح الاتحاد كان تأخير العام الدراسي لشهر ايلول، تزامنا مع صرف راتب شهر آب أو تبكير صرف راتب شهر آب، ما يعني أن الباب لا زال مفتوحاً للحوار مع رئيس الوزراء ووزارة التربية والتعليم، للخروج بآلية لتعزيز صمود المعلمين.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا كرفع نسبة صرف الراتب للمعلمين او الفئات الأكثر تضررا.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن الحكومة راسلت سلطة النقد والجامعات وشركات الاتصالات، للتأكيد على ضرورة أن تتشارك كل الجهات في تحمل جزء من عبء الأزمة المالية المفروضة جرّاء احتجاز الاحتلال أموالنا وقرصنتها، وأن تتقاضى نسبا من الدفعات والأقساط تتناسب مع ما يصرف للموظفين في القطاع العام.

 

 

وأعلن اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم الإثنين في رام الله، أن الحكومة بصدد تثبيت 1145 معلما ومعلمة يعملون على بند العقود، وتوظيف 1700 معلم ومعلمة جدد، بالاتفاق بين وزارتي المالية والتربية والتعليم.

وأكد ان العام الدراسي سيبدأ في موعده، وسندرس مع اتحاد المعلمين كيفية المساعدة في رفع المعاناة عن المعلمين، وقال: "على أكتافهم تبنى الأجيال".

الرابط المختصر: