قرارات جديدة من المحافظ لسد العجز

محافظ طولكرم يعقد اجتماعا طارئاَ لمواجهة تطورات تخفيض القدرة الكهربائية للمدينة

الثلاثاء 06 أغسطس 2019

محافظ طولكرم يعقد اجتماعا طارئاَ لمواجهة تطورات تخفيض القدرة الكهربائية للمدينة
التفاصيل بالاسفل

عقد محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة  اجتماعا طارئاً مع كل من رئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ومعن راشد مدير عام المشاريع في سلطة الطاقة، والمهندس إناس دراوشه من شركة النقل، وذلك  بناءً على تطورات أزمة الكهرباء في مدينة طولكرم، وخاصةً بعد إبلاغ  شركة الكهرباء  القطرية الإسرائيلية لشركة النقل الفلسطينية بأنها ستقوم بتخفيض القدرة  الكهربائية على الخطين المزودين لكهرباء المدينة  بواقع 60 أمبير على كل خط تحت حجة  وجود أحمال لديهم.

هذا وتم أخذ الإجراءات السريعة لمواجهة أعمال قرصنة شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلي للقدرة الكهربائية  والتي تؤثر على حياة المواطنين وممارسة أعمالهم اليومية وتسبب الضرر للاقتصاد والسلم الأهلي.

واتفق الحضور على الأتي بأن تقوم بلدية طولكرم باستئجار (4) مولدات لسد العجز في نقص القدرة الكهربائية، وسيتم احتساب ثمن إيجار هذه المحولات وفرق الديزل من ديون الكهرباء المترتبة على بلدية طولكرم لدى وزارة المالية، حسب قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص، علماً أن بلدية طولكرم قد أنهت شراء مولد على نفقتها الخاصة وسيتم تركيبه خلال الفترة القادمة.

فيما تعمل سلطة الطاقة  وشركة النقل  على أخذ  الإجراءات بخصوص تثبيت القدرة الكهربائية الممنوحة لبلدية طولكرم  من شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية بدون انتقاص أي أمبير منها. 

هذا وستبقى لجنة المحافظة على تواصل مع الجهات المختصة ذات العلاقة لحل الأزمة.