لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مجموعة القدس للمستحضرات الطبية تطلق العيادة المتنقلة والايام الطبية المجانية بالشراكة مع جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية



أطلقت مجموعة القدس للمستحضرات الطبية اليوم العيادة المتنقلة والايام الطبية المجانية بالشراكة مع جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية، وذلك في تجمع جبل البابا في مدينة العيزرية كونه من التجمعات السكانية التي تشملها الحملة، وحضر الاعلان رئيس مجلس الادارة لمجموعة القدس السيد محمد المسروجي والدكتور مصطفى البرغوتي رئيس جمعية الاغاثة الطبية بالاضافة الى اهالي التجمع والطواقم الطبية.

وصرح السيد محمد المسروجي رئيس مجلس ادارة مجموعة القدس للمستحضرات الطبية ان الحملة تأتي من ضمن احتفالات المجموعة بمرور خمسين عاماً على تأسيسها، حيث قررت المجموعة تخصيص احتفالات اليوبيل الذهبي لتنفيذ نشاطات مجتمعية لدعم  قطاعي الصحة والتعليم، واضاف ان العيادة المتنقلة ستقوم بزيارة 25 تجمعاً سكنياً في الضفة الغربية معظمها في منطقة ج والتي تفتقر للخدمات الطبية. كما وشكر جمعية الاغاثة الطبية التي ستقوم بتفيذ هذه الحملة كونها تملك الخبرة الطويلة في هذا المجال ومشهود لها بدورها المتميز في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين. وبين أن المجموعة لن تتوانى عن أداء مهامها في خدمة المجتمع، منوهاً بالمقابل إلى النجاحات التي حققتها المجموعة التي تمتلك عدة مصانع في فلسطين، علاوة على مصنع في الأردن، ومصنعين في الجزائر.

 

من جهته، أثنى الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية على المجموعة ومساهماتها المجتمعية والوطنية. ونوه إلى ان الحملة ستمتد لتشمل شتى محافظات الضفة، داعياً هيئات القطاع الخاص إلى الاقتداء بمبادرة المجموعة.وأشار إلى عناية الجمعية على تنظيم أيام طبية منذ 15 عاماً.

 

كما شرح الدكتور محمد سكافي مدير الطوارىء في جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية آلية عمل العيادة المتنقلة والتي تضم طبيب متخصص وممرضين ستعمل على زيارة هذه التجمعات لعمل الفحوصات الاولية للمواطنين وتقديم الدواء للمرضى مجاناً، مؤكداً ان العيادة ستشمل ايضا في بعض المناطق طبيبة نسائية وطبيب عيون وذلك حسب حاجة الاهالي في هذه المناطق.

وقد عبر السيد عطالله جهالين الناطق باسم التجمع عن شكره وامتنانه من هذه الحملة، لاسيما أنها تستهدف جبل البابا وهو أحد التجمعات البدوية شرق القدس المستهدفة من قبل الاحتلال، ما دلل عليه بقيام قوات الاحتلال بتنفيذ ٦٠ عملية هدم خلال الأعوام الخمسة الأخيرة. ولفت إلى أن للحملة أثرا وطنيا، باعتبار أنه يسهم في دعم صمود أهالي جبل البابا وعددهم نحو 350 نسمة.  

ومن المقرر ان تقوم العيادة المتنقلة بزيارة 25 تجمعاً في الضفة الغربية معظمها في منطقة ج، وسيتم الاعلان عن المناطق التي ستزورها العيادة المتنقلة من خلال وسائل الاعلام المختلفة بالاضافة الى موقع مجموعة القدس للمستحضرات الطبية.  

يذكر ان القدس للمستحضرات الطبية تعمل في مجال التطوير العلمي، التصنيع و التسويق للادوية البشرية والبيطرية، ولديها انتشار أقليمي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقا من خلال مصانعها المنتشرة في فلسطين، الاردن و الجزائر. و تسوق مستحضراتها الدوائية في أكثر من 18 دولة في حول العالم.

الرابط المختصر: