استطلاع: أزرق- أبيض يتفوق على الليكود لأول مرة

الجمعة 30 أغسطس 2019

استطلاع: أزرق- أبيض يتفوق على الليكود لأول مرة
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر |  أظهر استطلاع رأي تقدم قائمة "كاحول- لافان" على "الليكود" للمرة الأولى في الاستطلاعات، في حين سيحصل معسكر اليمين على 55 مقعداً بدون حزب افيغدور ليبرمان "اسرائيل بيتنا".

 

وبحسب نتائج الاستطلاع، الذي أجراه معهد "مأغار موحوت" لصحيفة "اسرائيل هيوم" و"i24NEWS" ونشر اليوم الجمعة، فإن انسحاب "زيهوت" برئاسة موشيه فيغلين من الانتخابات، فإن "كاحال لافان" يحصل على 32 مقعداً، مقابل 30 لـ"الليكود"، بينما يحصل كل من "اسرائيل بيتنا" والمشتركة على 11 مقعداً.

 

ويحصل "يمينا" على 10 مقاعد، مقابل 8 مقاعد لـ"شاس"، و7 مقاعد لـ"يهدوت هتوراه"، و6 مقاعد لـ"المعسكر الديمقراطي"، و 5 مقاعد لحزب "العمل - غيشر".

 

ورداً على الأنسب لرئاسة الحكومة، أجاب 40% من المستطلعين بأن بنيامين نتنياهو هو الأنسب، بينما حصل بيني غانتس على 24%، وأييلت شاكيد 6%، ويائير لبيد 4%، وإيهود باراك 4%، وأفيغدور ليبرمان 4%، وعمير بيرتس 2%، وأجاب 16% بإجابات أخرى.

 

وسؤل المستطلعون عن الأنسب لإشغال منصب وزير الجيش، وكانت النتائج كالتالي: غابي أشكنازي 24%، نفتالي بينيت 14%، بيني غانتس 13%، أفيغدور ليبرمان 13%، إيهود باراك 8%، عمير بيرتس 2%، وأجاب 26% بإجابات أخرى.

 

وأظهر الاستطلاع أن انسحاب قوائم اليمين الصغيرة، مثل "زيهوت" و"عوتسما يهوديت"، ترفع كتلة المعسكر إلى 58 مقعداً، حيث يحصل كل من "الليكود" و"كاحول لافان" على 31 مقعداً، و"يمينا" 12 مقعداً، و11 مقعداً لكل من "يسرائيل بيتينو" والقائمة المشتركة، و8 مقاعد لـ"شاس"، و7 مقاعد لـ"يهدوت هتوراه"، و5 مقاعد لـ"المعسكر الديمقراطي"، و 4 مقاعد لـ"العمل - غيشر".