لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الفار في “البريميرليغ”.. 4 أخطاء في 4 جولات



تلفزيون الفجر | قال رئيس رابطة الحكام المحترفين في إنجلترا، مايك رايلي، إن اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد لم تمنع من اتخاذ 4 قرارات خاطئة في مباريات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

وأضاف رايلي، الذي يرأس الرابطة التي تشرف على تطبيق تقنية حكم الفيديو في إنجلترا، ان التقنية مثلت "قيمة مضافة للرياضة" لكنه استطرد قائلا إن هناك وقائع كان يجب فيها على الحكم التراجع عن قراره.

وتابع رايلي لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية، الخميس "إذا ما نظرت في مباريات الجولات الأربع التي أقيمت، تم فحص 227 واقعة. من بين تلك الوقائع تم تغيير ستة قرارات. نعتقد أنه كان يجب تغيير10 قرارات في المجمل".

"هذا يعطيك مقياسا على المجال الذي يمكن لتقنية حكم الفيديو المساعد أن تقدم فيه يد العون وأن تضيف قيمة للمباراة، لكنها تؤكد أيضا على أن الأمر يتوقف على إدارة الحكام لمباريات الدوري الممتاز من أرض الملعب في نهاية المطاف".

وتنص قواعد تقنية حكم الفيديو المساعد على أن التقنية يجب أن تستخدم فقط لتغيير قرار، إذا ما ارتكب حكم اللقاء خطأ واضحا وجليا.

أخبار ذات صلة

انطلاقة "البريميرليغ".. قوانين جديدة ومنافسة شرسة وحصان أسود

وأوضح رايلي أن التقنية كانت يجب أن تستخدم لمنح مانشستر سيتي حامل اللقب ركلة جزاء في انتصاره 3-1 على بورنموث، ومنح ركلة جزاء لوست هام يونايتد في الفوز 2-صفر على أرضه على نوريتش سيتي.

وأضاف أن هدف فابيان شير مع نيوكاسل يونايتد في التعادل 1-1 مع واتفورد كان يجب عدم احتسابه بسبب لمسة يد قبلها، بينما كان يجب طرد يوري تيلمانس لاعب ليستر سيتي، خلال فوز فريقه 3-1 على بورنموث.

وانضم الدوري الانجليزي الممتاز لبطولات دوري الدرجة الأولى في ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا في اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (الفار)، وذلك منذ بداية الموسم الحالي.

الرابط المختصر: