لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الصيف يحتضر والخريف يستعد لزيارة فلسطين .. والأمطار تسبقه



تتأثر المنطقة منذ أمس السبت بكتلة هوائية معتدلة، ناتجة عن اقتراب منخفض جوي على الطبقات العليا من البحر الابيض المتوسط، يقترن بكتلة هوائية أقل حرارة على السطح، حيث تُظهر آخر صور الأقمار الصناعية تطور كميات مختلفة من السحب الممطرة، التي تضرب سواحل سوريا ولبنان بزخات أمطار رعدية غزيرة.

في فلسطين، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم الأحد لتُصبح دون معدلاتها السنوية العامة، ويكون الطقس غائماً جزئياً معتدلاً نهاراً، بارداً نسبياً خلال ساعات المساء واليل، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من المطر في أجزاء متفرقة من شمال ووسط البلاد.

وتعود درجات الحرارة لترتفع من جديد اعتباراً من يوم غدٍ الاثنين، مع استمرار الأجواء معتدلة، ونتيجة تأثر المنطقة بمرتفع جوي على طبقات الجو العليا، يُتوقع استمرار صعود درجات الحرارة الثلاثاء والأربعاء والخميس، لتعود الأجواء صيفية حارة نسبياً الى حارة، وتنشط الرياح ما بين يومي الثلاثاء والأربعاء.

وتشير الخرائط الجوية، إلى تأثر المنطقة بكتلة هوائية معتدلة من جديد مع نهاية الأسبوع الجاري وبداية الأسبوع المُقبل، بحيث تعود درجات الحرارة للانخفاض وتزداد البرودة ليلاً.

يُذكر أن بداية فصل الخريف فلكياً توافق يوم الاثنين المقبل 23 ايلول، حيث تتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء ويتساوى الليل والنهار، حيث تبدأ زحفها باتجاه الجنوب وتميل الأجواء للموسم المطري تدريجياً.

الرابط المختصر: