لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عرض مسرحية ” قلنديا رايح جاي ” في طولكرم



    نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم عرضاً مسرحياً بعنوان " قلنديا رايح جاي  " لفرقة جمعية المسرح الشعبي، بالتعاون مع جامعة فلسطين التقنية ـ خضوري، على مسرح الشهيد ياسر عرفات، بحضور مدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم، والمخرج المسرحي فتحي عبد الرحمن ، والمهتمين بالحراك الثقافي في المحافظة.

      وفي كلمته الترحيبية، أشاد  منتصر الكم بدور فرقة جمعية المسرح الشعبي وعلى رأسها كاتب النص والمخرج فتحي عبد الرحمن في خدمة مسيرة المسرح الفلسطيني، وفي تقديم أعمال مسرحية متجددة وأفكار خلاقة. وأضاف:  يأتي هذا العرض بهدف تنشيط وتفعيل الحركة المسرحية في محافظة طولكرم، لما يتميز به المسرح من كونه وسيلة فاعلة للتثقيف والترفيه.

  وأضاف: تتناول مسرحية " قلنديا رايح جاي "  بأسلوب ساخر معاناة المقدسيين على حاجز قلنديا والإجراءات التعسفية بحقهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وتعبر عن مأساة وواقع الشعب الفلسطيني الذين يخوضون معركة مفتوحة مع الاحتلال للبقاء في منازلهم ومحاربة كافة أشكال التهجير والقمع.

 والمسرحية تأتي  بدعم من الصندوق الثقافي الفلسطيني ـ وزارة الثقافة .

وتعتمد المسرحية، التي كتبها وأخرجها فتحي عبد الرحمن بمشاركة عدد من الممثلين والممثلات، على قصص وشهادات حية من عائلات فلسطينية طردها الاحتلال من القدس وتكافح من أجل نيل حقوقها والحفاظ على هويتها المقدسية بقالب كوميدي ساخر.

وشارك في العرض كل من: مرح ياسين، لارا نصار، محمد مشارقة، جميل السايح، حسين نخلة، محمود طميلة وعدي الجعبة، وكان منسق الموسيقى والإضاءة رامي وشحة ورمزي أبو دية، وأدارَ خشبة المسرح، محمد فروخ وإبراهيم الزهيري.               

 

الرابط المختصر: