السلطة تنفق مليار شيقل سنوياً على التحويلات الطبية

الخميس 19 سبتمبر 2019

السلطة تنفق مليار شيقل سنوياً على التحويلات الطبية
التفاصيل بالاسفل

 قال الدكتور هيثم هدري مدير عام التحويلات الطبية في وزارة الصحة، الاربعاء، ان الحكومة تنفق مليار شيقل شيكل سنوياً على التحويلات الطبية.

وقال خلال مقابلة  تلفزيونية "لا يوجد تحويلات طبية مقدمة للدائرة لديهم متوقفة او مجمدة، وانه يتم التعامل مع كافة التحويلات في حد اقصى خلال 8 ايام فقط، عدا عن التحويلات العاجلة التي يتم العمل بها بشكل فوري".

وقال ان العمل يجري لتوطين خدمة التحويلات بحيث يتم تحويل الكثير من المرضى الى المستشفيات الخاصة في فلسطين عدا الحالات التي تتطلب العلاج بالخارج لعدم وجود علاج في فلسطين.

واكد ان هناك ازمة كبيرة في المستشفيات الحكومية نتيجة عدم استيعابها الاعداد الكبيرة من المرضى لذلك تلجأ الوزارة في العديد من الاحيان الى الاستفادة من المستشفيات الخاصة التي وصف العلاقة معها بالتكاملية.

وحول الوضع في غزة، قال ان دائرة التحويلات تعمل ليل نهار على خدمة المواطنين، ويتم يوميا تحويل 120 حالة مرضية في غزة، وان الدائرة تتعامل اي حالة بشكل عاجل وان التحويلات بغزة اسهل من الضفة بحكم الظروف حسب قوله.

وأشار الى ان الدائرة توفر لمرافقي المرضى في غزة اماكن للمبيت في الضفة والقدس والخارج.

وقال ان سكان قطاع غزة يعاملون كمؤمنين بشكل كامل، لافتا الى ان سلة خدمات التأمين الفلسطيني غير موجدة في أي دولة اخرى، كونها غير محدودة الخدمات.