اتحاد المعلمين: إذا لم تصرف الحكومة مستحقات الموظفين خلال شهر سنتخذ خطوات بشأن ذلك

الخميس 10 أكتوبر 2019

اتحاد المعلمين: إذا لم تصرف الحكومة مستحقات الموظفين خلال شهر سنتخذ خطوات بشأن ذلك

المصدر : وطن للانباء

التفاصيل بالاسفل

قال الأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات إنه إذا لم تقم الحكومة بصرف مستحقات الموظفين بما يتناسب مع وضعهم وبما لا يتجاوز شهر سيتخذ الاتحاد خطوات في هذا الشأن.

وأوضح ارزيقات، "نحن ارسلنا رسالة مكتوبة لرئيس الوزراء محمد اشتية وتواصلنا معه هاتفيا، وننتظر عودته من القاهرة، ويجب أن يكون لدى الحكومة قرار واضح في اجتماعها يوم الاثنين المقبل بهذا الشأن، واذا لم يكن هناك قرار واضح بشأن آلية صرف المستحقات بما يتناسب مع وضع الموظفين وبما لا يتجاوز الشهر سوف يكون لدينا خطوات لدى اتحاد المعلمين".

ما هي هذه الخطوات؟

وأشار ارزيقات إلى أن هذه الخطوات سيعلن عنها الاتحاد لاحقاً، بناء على القرار الذي ستخرج به الحكومة في جلستها الاثنين المقبل.

وقال نحن في اليوم الاول من شعورنا بأن الأزمة بدأت بالانحسار رفعنا صوتنا عاليا بأن المواطن ينتظر دفع كافة المستحقات على الحكومة، وفي اليوم التالي لعلمنا بتحويل المبالغ المحتجزة لدى الاحتلال اوصلنا رسالة لرئيس الوزراء بضرورة دفع كافة المستحقات للمعلمين وكافة الموظفين. مضيفاً: هناك اشارات ايجابية من رئيس الوزراء بصرف المستحقات بشكل عاجل.

وتابع ارزيقات: المواطن صبر 8 اشهر ، بالتالي مستحقات الموظفين هي احق من مستحقات البنوك لانها تستطيع تحمل التحويلات المالية الاخرى، لكن الموظف لا يستطيع، ويجب على الحكومة دفع كافة المستحقات للموظفين على مدار الـ 8 الاشهر الماضية.

وقال إن الرئيس ورئيس الوزراء واعيان جيداً بأن يتم صرف مستحقات الموظفين قبل اي مستحقات اخرى.

واعتبر أن الجهة الوحيدة التي تحدثت عن أزمة الرواتب على الموظفين، وقامت بالبحث عن حلول لهذه الأزمة، هي اتحاد المعلمين. مشيراً إلى أن نسبة صرف الراتب التي كانت 110% (60%+50%) للشهرين الماضيين، جاء بناء على انجاز الاتحاد، حيث عقد لقاء مع اشتية وأعلن عن هذه النسبة من الصرف خلال المؤتمر السابع لاتحاد المعلمين.