لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

امريكا تطمئن اسرائيل حول انسحابها من سوريا



تلفزيون الفجر |  التقى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو حاليا، برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في مقر إقامته في القدس.وحضر الاجتماع مسؤولون إسرائيليون آخرون رفيعو المستوى، كرئيس جهاز "الموساد" يوسي كوهين، ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، والسكرتير العسكري لنتنياهو أفي بلوط.ووصل بومبيو وجيمس جيفري الممثل الأميركي الخاص في سوريا إسرائيل مساء الخميس، بعد زيارتهما لتركيا.

وقال بومبيو بعد اللقاء "ناقشنا الجهود المبذولة لمعالجة التهديد الإيراني، وكيفية ضمان الاستقرار في المنطقة".وأضاف "العلاقات بين الدولتين أقوى من أي وقت مضى.

ناقشنا التحديات المشتركة التي تواجهها الولايات المتحدة وإسرائيل، كضوء ساطع للديمقراطية في الشرق الأوسط".من جانبه أعرب نتنياهو سعادته بإجراء "المناقشات المهمة، لتعزيز التحالف وتحديات المنطقة"، مقدما شكره لبومبيو على "التحالف القوي مع إسرائيل، والدعم".

ورأى نتنياهو أن كل شيء يتغير في الشرق الأوسط، سوى متانة التحالف الأميركي-الإسرائيلي الذي يبقى ثابتا.ونقل بومبيو تطمينات للمسؤولين الإسرائيليين، حول الانسحاب الأميركي، الذي تُبدي إسرائيل حياله تخوّفا، وترغب ببقاء القوات الأميركية على الحدود السورية-العراقية (التنف).

الرابط المختصر: