لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

في لقاء خاص : تلفزيون الفجر الجديد يستضيف الفنان يحيى صويص



تلفزيون الفجر الجديد/ وفاء زيدان – استضاف تلفزيون الفجر الجديد عبر شاشته، الفنان اللامع يحيى صويص، في لقاء خاص اجرته معه المذيعة وفاء زيدان، في رام الله، في فندق الموفنبك.

حيث افتتحت المذيعة اللقاء، بالترحيب بالفنان يحيى لوجوده في وطنه وبلده فلسطين، وسألته اولا حول السبب الرئيسي لزيارة فلسطين والتي هي المرة الاولى ؟

يحيى صويص أكد ان الزيارة جاءت تلبية لدعوة شركة الاتصالات الفلسطينية ( بالتل)، حيث قام بإحياء حفلة لبالتل، يوم الخميس الماضي بمناسبة مرور العام الخامس عشر على تأسسيها،ورافقه في الحفلة الفنانة ليان بزلميط، مضيفا، ان حلمه تحقق بزيارة وطنه الحبيب فلسطين، خاصة وانه سعى جاهدا من اجل زيارتها سابقا، شاكرا بالتل على جهودها الجبارة في للتنسيق من اجل هذه الزيارة.

تمحور السؤال الثاني للفنان يحيى ، حول أجواء الحفلة، وانطباعه عنها، وكيف كان تفاعل الجمهور والحاضرين فيها؟

اشار الصويص الى انه في بداية الأمر كان لديه تساؤل حول نوعية الأغاني التي من المفترض ان يقدمها، خاصة وان لم يسبق له وان غنى على مسارح فلسطين، واما جمهور فلسطيني فقط، الا انه عبر عن مدى سروره من اجواء الحفل، والتفاعل الحيوي من قبل الحاضرين من مجموعة الاتصالات الفلسطينية ( بالتل)، وان هذا بدوره ساعده كثيرا على الغناء بأروع ما لديه.

وخلال المقابلة، قام يحيى صويص، بغناء مقطع من الاغنية التي سجلها وزميلته ليان لشركة الاتصالات الفلسطينية، والتي خص بها تلفزيون الفجر الجديد بشكل حصري.

اللقاء الخاص مع الصويص لم يتركز الحديث فيه عن المجال الفني فقط، اذ ان يحيى كان مهتما وبشكل جدي في الحديث عن القضية الفلسطينية،خاصة وانه يرى انها مسؤولية كل فلسطيني في الداخل والشتات،وانه اهتم في ان يعبر ومن خلال الفن والمسيرة الفنية له، عن القضية الفلسطينية، بقيامه بإصدار بعض الاغاني الخاصة بقضية الاسرى، والتي جاءت بعنوان حيوا الفلسطينية

يحيى لم يكن ضيفا عاديا، كان يتحدث بشغف وحرارة، بوساطة وعفوية، فهو ابن طولكرم، يحمل الجنيسية الاردنية، ويسكن في الاردن الشقيق، كان يتحدث عن اجواء المدن الفلسطينية، بحنين وبحب غامر لها، مؤكدا انه سيقوم وسيحاول جاهدا زيارة فلسطين مرة اخرى.

وفي نهاية اللقاء، شكر يحيى شركة الاتصالات الفلسطينية بالتل، وفندق الموفنبك على ضيافتهم واستقبالهم له.

مختتما كلامه بمقطع من اغنية حيوا الفلسطينية.

{gallery}2012/9/swies1-9{/gallery}

الرابط المختصر: