برنامج "صباح الخير" الجمعة 12-4

الجمعة 12 أبريل 2013

برنامج "صباح الخير" الجمعة 12-4
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد-شادي عبد الله-  في حلقة جديدة من برنامج "صباح الخير" استضاف الزميلين وفاء زيدان وخالد بدير كل من إياد الجراد "أبو الصّامد" رئيس اللجنة الوطنية لمؤتمر نصرة الاسرى، والطالبتين ميس المصري وآية السرغلي من مدرسة العدوية، ورئيس جمعية رعاية المسنين مرشد غانم و الدكتور الباطني ياسر يا سين.

وتحدث أبو الصامد عن مؤتمر الأسرى بطولكرم المنوي عقده يوم السادس عشر من الشهر الحالي في قاعة سرايا شيرين، للخروج بتوصيات لتحسين وضع الأسرى و المطالبة بخروج أسرى ما قبل أسلو، والعمل بجدية على صعيد قضية الأسرى و وضعها على سلم الأولويات.

وأكد الجراد أن أيّة مفاوضات قادمة يجب أن تكون قضية الأسرى أولاً، خاصة لما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال من تنكيل وأهانة وحرمانهم من حقوقهم الأساسية، والإهمال الطبي والنفسي.

وشكر في نهاية حديثه فصائل العمل الوطني وبلدية طولكرم ونادي الأسير والمتطوعين، على جهودهم في انجاح مؤتمر الأسرى القادم والخروج به بأحسن صورة وللوصول الى الأهداف المطلوبة.

وتحدثت كل من ميس المصري و آية السرغلي من مدرسة العدوية حول النشاطات التي تقوم بها المدرسة، من تحديث للإذاعة المدرسية والقيام برحل علمية للأماكن التاريخية وترسيخ النشاطات اللامنهجية وبيان فوائدها في خدمة الطالب المدرسي والتي تعود بالنفع عليه وتجديد نشاطه الدراسي وتحقيق المتعة والفائدة.

وتم إستكمال البرنامج مع مرشد غانم رئيس جمعية رعاية المسنين ودار الحوار حول تاريخ الجمعية وما تقوم به من خدمات للمسنين، و واقع حياة المسنين وضرورة اشراك المؤسسات المجتمعة لضمان رعاية أفضل للمسنين.

وحول ترشيد إستهلاك الأدوية تحدث الدكتور ياسر ياسين حول طرق ترشيد استهلاك الأدوية وكيفية التعامل بها وخطورة صرف الدواء دون استشارة طبية، وأكد أن تشابه الحالات المرضية لا يعني تشابه الوصفة الطبية.

 

{gallery}2013/4/sabahalkher12-4-2013{/gallery}