برنامج "صباح الخير" 19-4

الجمعة 19 أبريل 2013

برنامج "صباح الخير" 19-4
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد- شادي عبد الله- استقبل الزميلين وفاء زيدان وخالد بدير في برنامج "صباح الخير" ليوم الجمعة 19-4-2013، كل من سهير الشوملي نائب رئيس نقابة العاملين وسامر فاخوري ممثل حركة الشبيبة ومجلس الطلبة، و الاخصائية النفسية ناريمان زيدان، ونايف حموري منسق جولتنا في بلدتنا، وثائر الطحل و والدته لبنى الطحل، والفنانة الصاعدة فيروز ابو التين.

وتحدث الشوملي خلال فقرته المتعلقة بإضرابات خضوري والتداعيات المتعقبة على الإضرابات المتواصلة، وتطرّق الى قرار الحكومة برفع علاوة الموظفين في قطاع التعليم الى 30 بالمئة، و خطوات للحد من الإضرابات وإنقاذ الخطة التعليمية لهذا العام الدراسي.

وفي نفس السياق تحدث ممثل الشبيبة ومجلس الطلبة حول حلول مجلس الطلبة لانهاء الاضراب، والعمل على مصحلة الطالب ومطالبة الجهات المسؤولة بالتوصل الى حلول.

وحل الموهوب الضرير ثائر الطحل ضيفاً على البرنامج للحديث عن قصة ابداعه في العزف على آلة البيانو،  وقدرته على القاء الشعر وكيفية تعامله مع حالته بشكل ايجابي والتطوير من نفسه في العزف، والذي بدأ من مدرسة النور الداخلية في محافظة جنين.

وأشارت السيدة لبنى الطحل بأن ابنها عانى منذ الولادة بمرض يدعى الكومولوما "الماء السوداء" وانسداد تام لمجرى العين، وعاش ما يقارب 12 سنة بعيداً عن منزله، ليتم تأهيله بشكل معرفي للتعامل مع اعاقته بشكل ايجابي وتكميل تحصيله العلمي بشكل كامل وصقل شخصيته.

وختمت الطحل حديثها بتوجيه نصيحة الى أهالي الأطفال الذين يعانون من اعاقة او مشاكل في طفولتهم الى التعامل معها بشكل ايجابي، وتنمية مهارتهم والتحلي بسلاح الصبر والدعاء.

وفي الفقرة الصحية المخصصة حول التدخين السلبي تحدثت الاخصائية النفسية ناريمان الأسعد حول أضرار التدخين السلبي، والى الممارسات الصحية الخاطئة في المجتمع والمفاهيم الخاطئة حول ممارسة الرياضة، واهمالها بشكل كبير في الحياة اليومية الفلسطينية.

وفي إتصال هاتفي مع نايف حموري منسق حملة "جولتنا في بلدتنا" من محافظة الخليل تحدث عن الحملة والتي تهدق الى التعريف بتاريخ مدينة الخليل وتوثيق اعتداءات المستوطنين والاحتلال، والعمل على المحافظة على التاريخ الفلسطيني.

وخُتم البرنامج مع الفنانة الصاعدة فيروز ابو التين من طولكرم للحديث عن آخر عمل فني لها "حريّة" والذي قدمته للأسرى تقديراً على صبرهم ونضالهم، ورسالة لكل العالم للالتفات الى قضية الأسرى ومناصرتها.
{gallery}2013/4/picsbahal5er19-4{/gallery}